قال الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم جهاد زكارنة، إن 78.523 طالبا وطالبة، سيتوجهون السبت المقبل، لأداء امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) في محافظات الوطن، بحيث تنتهي الامتحانات في الخامس عشر من حزيران المقبل.

وأوضح زكارنة خلال مؤتمر صحفي في مركز الإعلام الحكومي في رام الله اليوم الخميس، أن الوزارة جهزت أكثر من 600 قاعة امتحان في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما يبلغ إجمالي عدد المصححين 10.632.

وأكد أن الوزارة أنجزت كافة الاستعدادات اللازمة للامتحان، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني وما يمارسه الاحتلال من قتل المدنيين وهدم البيوت وإعاقة جهود السلام، داعيا كافة فئات المجتمع لتفهم ومراعاة أهمية هذا الامتحان، وعدم تعكير أجواء الدراسة على الطلبة.

وأضاف أنه تم اختيار 26.200 مراقب ورؤساء قاعات وأذنة، وذلك لمتابعة سير الامتحانات داخل القاعات وتقديم الخدمات اللازمة للطلبة في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وأشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة في الفرع العلمي يبلغ 17.185 طالبا وطالبة، فيما يبلغ عددهم في العلوم الإنسانية 35.816.
وذكر أن الوزارة تعمل على تنفيذ خطتها الاستراتيجية في تحسين نوعية التعليم وتطوير المنهاج الفلسطيني، وتأهيل الكادر التعليمي، وعملت على توفير الكتب وطابعات "بريل" ومترجمي لغة الإشارة لـ200 طالب وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبيّن زكارنة أنه ومن منطلق حرص الوزارة على الطلبة الفلسطينيين في الخارج، فقد عملت على مشاركة 34 طالبا وطالبة من مدرسة القدس في قطر، و46 في رومانيا من الفلسطينيين والعرب الدارسين للمنهاج الفلسطيني.

يذكر أن عدد الطلبة المتقدمين للامتحان في محافظات الضفة يبلغ 45.264، فيما بلغ عددهم في قطاع غزة 33.273.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]