نظم اليوم الأحد 29.05.2016 في حرم الكلية الأكاديمية عيمك يزراعيل ندوى باسم " بازل أكاديمي" والتي من خلالها بحث موضوع بناء حيز مشترك عربي-يهودي في التعليم العالي في إسرائيل.

تخلل الحفل كلمات ترحيبية من قبل البروفيسور عليزا شنهار-عميدة أكاديمية الكلية، والدكتور خافير سيمونوفيتش-عميد الطلبة، والدكتور ثابت أبو راس مدير عام مشارك مبادرات صندوق إبراهيم، ومن ثم ألقى الدكتور يوني مندل – رئيس المنارات مركز فان لير لعلاقات العرب واليهود، محاضرته بعنوان "تواجد اللغة العربية في الحرم الجامعي كجسر لبناء حيز مشترك"، وبعدها كانت محاضرة أخرى بعنوان " نقاش حضاري قومي في أنظمة الصحة" للدكتور بشارة بشارات-مدير مستشفى الإنجليزي.

وفي حديث لموقع بكرا مع نزار بيطار قال:" بازل اكاديمي هو رابط بين الطلاب العرب واليهود في الحرم الأكاديمي، بازل اكاديمي جاء ليعرض كل الفعاليات وحلقات دراسية لطلاب عرب ويهود في موضوع العلاقات بين الطلاب العرب واليهود، الفكرة لبازل اكاديمي هي مطورة لعدة مشاريع واحدة منها هي حلقه علوم سلوكية وحلقة أخرى لقسم التمريض وقمنا ببحث طلاب عرب ويهود لموضوع التعايش والعلاقات العامة بين القوميتين".

وتابع بيطار:" الهدف من هذا المشروع هو أن يصل صوتنا كمؤسسة أكاديمية يهودية ليس فقط الحصول على لقب أكاديمي انما اظهار وتطوير العلاقات بين العرب واليهود".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]