لان شهر رمضان هو الشهر الذي تجتمع فيه كل العائلة، مع الاصدقاء والاقارب على طاولة الافطار، ولكي تقدمي اشهى الوجبات للضيوف، تُقدم لك محلبة طارة طريقة تحضير الشيشبرك مع السبانخ والجرجير بارشاد ونصائح الماستر شيف نوف.

المكونات:

العجينة:
250 جرام طحين
150 مل ماء
10 مل زيت زيتون
نصف ملعقة صغيرة ملح

حشوة:

بصل مفروم
ربع كوب زيت زيتون
ضمة جرير
2 أكواب سبانخ مفروم ناعم
رشة تشيلي جاف
ملح
فلفل أسود

للشوربة:

1 لتر لبن طاره
1 ونصف أكواب ماء
2 ملاعق صغيرة طحين
ملعقة صغيرة ملح
4 أسنان ثوم مهروس
6 أوراق نعنع

طريقة التحضير:

توضع كل مكونات العجين في وعاء الخلاط ويشغل حوالي خمس دقائق حتى الحصول على عجين متجانس. ينقل العجين إلى وعاء مرشوش بالطحين ويغطي بنايلون للراحة لمدة خمس عشرة دقيقة.

تسخن مقلاة واسعة ويضاف زيت الزيتون والبصل ويقلي حتى الاحمرار. يضاف داخلا الجرجير المفروم والسبانخ وتقلى لمدة ثلاث دقائق. يتم التتبيل بالملح والفلفل والفلفل الحار. ينقل الخليط إلى مصفاة ويتم التخلص من السوائل .

يُرش الطحين على مسطح العمل وتمد نصف العجينة. تقطع العجينة إلى دوائر يبلغ قطرها 4-5 سم، توضع قليلا من الحشوة وتقرص الحواف للحصول على نصف دائرة. يمسك طرفي القوس وتقرب إلى بعضها البعض وتشدد بقرصة. يتم ترتيب كافة الفطائر في الفرن على ورق خبيز ويتم وضعها في فرن محمى على حرارة 220 درجة لمدة 5 دقائق تحتاج الفطائر لأن تجف قليلا ولكن ليس التحمر.

يوضع اللبن، الطحين، الماء والملح في طنجرة ويخلط بواسطة خفاقة حتى إذابة الطحين تماما. توضع الطنجرة على نار عالية وتقلب ببطء حتى يخرج اللبن فقاعات. من المهم عدم التوقف عن الخلط كي لا يتم الحصول على لبن مفكك وليس بقوام كريم. أثناء غليان اللبن تدخل الفطائر، وتُطهى لحوالي عشرين دقيقة على نار هادئة. في الدقائق الخمس الأخيرة، يتم إضافة أغصان النعناع والثوم المطحون. يمكن أن يقدم مع الطماطم والثوم الكونفيت، الصنوبر .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]