يستعد المنتخب الألماني بطل كأس العالم لخوض بطولة يورو 2016 المقامة في فرنسا هذا الصيف والتي يتواجد بها في المجموعة الثالثة بصحبة بولندا وايرلندا وأوكرانيا.
وسيخوض منتخب المانشافت مباراته الأولى في البطولة مساء اليوم الأحد في مواجهة المنتخب الأوكراني لتكون تلك هي الخطوة الأولى للمنتخب الألماني الذي يسعى لتكرار مجدد إسبانيا وفرنسا.

حيث أن المنتخب الفرنسي قد حفر إسمه في كتاب التاريخ من قبل وجمع بين المجدين حينما توج بكأس العالم 1998 ثم نجح في الفوز بيورو 2000 وذلك خلال تواجد الجيل الذهبي للديوك بقيادة أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان.
ولكن لم يكن المنتخب الفرنسي هو الوحيد القادر على ذلك فقد فعلها المنتخب الإسباني من بعده حينما توج باليورو عام 2008 ونجح في الفوز بكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا ثم توج باليورو 2012 على حساب المنتخب الإيطالي من جديد.
ويسعى المدرب الألماني خواكيم لوف وكتيبته للقيام بذلك والفوز بالبطولة الأبرز هذا العام مع الماكينات وذلك بعد التتويج بكأس العالم 2014 الذي أقيم على الأراضي البرازيلية.

وكان ذلك بالهدف القاتل من الفتى الذهبي ماريو غوتزه الذي نجح في خطف لقب المونديال في الأوقات الإضافية بالمباراة الأخيرة أمام منتخب الأرجنتين في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-0 للألمان.
ومن جانب اليورو يعد المنتخب الألماني أحد أقوى المرشحين للفوز باللقب وسط حضور قوي للديوك الفرنسية أصحاب الأرض وأسود الإنجليز ولكن تشكيلة المانشافت تجعل تلك المنتخبات مرشحة عنه بعض الشيء.

حيث أن غياب اللاعبين يؤثر كثيرًا على الماكينات في ظل إصابة البعض ورحيل البعض خاصة من الجانب الدفاعي، حيث أعتزل دوليًا القائد فيليب لام وكذلك ميرتساكر.ويحمل شارة القيادة الآن باستيان شفانشتيغر لاعب مانشستر يونايتد الذي يحارب الوقت من أجل العودة والتعافي من الإصابة وذلك ما يجعله غير جاهز كليًا لخوض المباريات مع منتخب بلاده.
كما ضربت الإصابات أيضًا النجم ماركو ريوس وجعلته يغيب عن التشكيلة المشاركة في البطولة كما حدث معه في كأس العالم 2014، وتوجد بعض الشكوك حول قلب الدفاع ماتس هوميلز الذي لم يتعافى تمامًا من إصابته بعد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]