استجابت الحركة الاسلامية لنصيحة بعض الاشخاص في المدينة وقامت بإزالة اسم الحركة الاسلامية من على مجسم هلال رمضان الذي تم أضاءته امس الاحد على دوار حي الخلايلة والذي بسببه قامت كتلة المعارضة في بلدية سخنين بتقديم استجوابًا لرئيس البلدية بادعاء ان هذا العمل هو استيلاء على الاملاك العامة .

محمد زبيدات: شطبنا اسم الحركة الاسلامية من على المجسم وربحنا وحدة سخنين

وفي حديث مع عضو بلدية سخنين من الحركة الاسلامية محمد زبيدات صرح لموقع بكرا: هناك فئة سياسية وهي قلة قليلة في المدينة ولاسباب شخصية وسياسية لم يعجبها كتابة اسم الحركة الاسلامية، وهذا ليس المهم لدينا، قمنا بشطب اسم الحركة الاسلامية من على المجسم ولكننا بذلك ربحنا وحدة سخنين، ما قمنا به على هذا الدوار هو ليس لخدمة الحركة الاسلامية وانما لخدمة جميع اهالي سخنين، لادخال الفرحة والبسمة والجمال، ما العيب في اقامة مثل هذا المجسم؟ حركة نعم للتغيير قامت باعمال تطوعية في المكتبة العامة وكتابة اسمها عليها، لماذا لم يكن هناك ضجة على هذا الموضوع؟ اذا كان اسم الحركة الاسلامية يزعج احدا ويريد ان يتاجر به فنحن ليس العنوان الصحيح، ازلنا اسم الحركة الاسلامية عن المجسم وربحنا وحدة اهالي سخنين.

مازن غنايم: شعارنا هو المحافظة على النسيج الاجتماعي

وعقب مازن غنايم على هذا بقوله: كل المؤسسات التابعة لبلدية تحت تصرف اي جهة او حركة في سخنين، وفعلنا ذلك حين وضعنا المركز الجماهيري التابع لبلدية سخنين تحت تصرف جميع الحركات السياسية في المدينة، ولم يكن انذاك اي استيلاء على الممتلكات العامة، من المؤلم ان يوصف هذا العمل بالعنجهية، ولكن اريد ان اقول لكل المعارضين هل ذكر الله سبحان وتعالى والرسول عليه السلام اصبح جريمة؟ وهل الحركة الاسلامية في سخنين هي جسم غريب؟ لا ادري ماهي الجريمة التي ارتكبتها بلدية سخنين والحركة الاسلامية في وضع هذا المجسم؟ وخاصة نحن في شهر رمضان شهر المحبة والتسامح. نحن شعارنا هو المحافظة على النسيج الاجتماعي وهذا اصبح ايماننا وستبقى سخنين موحدة بجميع اطيافها وطوائفها.

الاب عارف يمين: والمحبة في هذه البلد تتعدى العائلية والطائفية

وقال الاب عارف يمين الذي شارك في الحفل: هذه ليست المرة الاولى التي نشارك اخوتنا الاسلام في مناسباتهم، فكل حدث اجتماعي، سياسي او ديني فنحن شركاء به لاننا من اهل هذه البلد، نحن نعيش اجواء رمضان، التي تعبر عن المحبة والتسامح والعيش المشترك، وهذا ما يميز ابناء اهل هذا البلد الطيب، هنالك افراد يمكن ان يثيروا بعض الشغب ولكن يمكن ان نتجاوز هذه المشكلة لانها ليست مشكلة عامة لمدينة سخنين، هذا البلد تم بنائه الجميع، والمحبة في هذه البلد تتعدى العائلية والطائفية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]