تواصل نقابة عمال البناء والاخشاب في الهستدروت حملتها لرفع التوعية في صفوف العمال الفلسطينيين في اسرائيل، بعد ان تلقت النقابة عشرات التوجهات من قبل عمال فلسطينيين بخصوص توفيرات التقاعد، ونية السلطة الفلسطينية تحويلها من اسرائيل الى صندوق التقاعد الفلسطيني.

نقابة عمال البناء والاخشاب في الهستدروت تؤكد انه لا يحق لاي جهة سحب هذه المستحقات الا العامل نفسه، وتدعو العمال الفلسطينيين الى الحفاظ على هذه المستحقات، لأنها حق اجتماعي مكفول بحسب القوانين الاسرائيلية الخاصة بالعمال الوافدين، وتمثل ضمانا اجتماعيا مستقبليا للعامل نفسه.

في الآونة الاخيرة بعثت نقابة عمال البناء والاخشاب في الهستدروت بواسطة القسم القانوني فيها برسائل الى ارباب العمل في فرع البناء والاخشاب والى ممثلين عن العمال الفلسطينيين اوضحت فيها ان هذه الاموال هي حق للعامل نفسه ويجب عليه الحفاظ عليها وعدم التسرع في سحب هذه المستحقات, لأنها تمثل ضمانا اجتماعيا مستقبليا للعمال.

كما اوضحت النقابة ان الانباء التي تحدثت عن نية السلطة الفلسطينية سحب هذه المستحقات ونقلها الى الصندوق الفلسطيني عارية عن الصحة تماما, ولا يحق لأي جهة في اسرائيل او خارجها سحب هذه المستحقات, الا بأمر من العامل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]