الشريط الأخباري

سخنين: جولة سياحية استثنائية تعزز قيمة التعايش واللغة المشتركة في رمضان

محمود غالية - موقع بكرا
نشر بـ 30/06/2016 23:15 , التعديل الأخير 30/06/2016 23:15

شارك عدد من نشطاء أبناء المجتمع اليهودي يوم الجمعة الماضي بجولة سياحية استثنائية في شوارع واحياء مدينة سخنين، ذلك بمبادرة جمعية سيكوي للسنة الثانية على التوالي.

وجاءت الجولة كواحدة من عدة جولات نظمت في بعض القرى والبلدان العربية في البلاد من اجل تعزيز لغة العيش المشترك ودعم العيش المشترك بين أبناء المجتمعين في ظل الأوضاع الأمنية والسياسية التي تعيشها البلاد، وكذلك من اجل ان يتسنى للسياح اليهود التقرب من الحضارة العربية بهدف كسر حاجز الخوف الذي يصور على ان الانسان العربي هو مصدر شر واثبات العكس، وتجمع المشاركون الذين حضروا من مختلف انحاء البلاد، عراد، تل ابيب، رمات غان ومدن مختلفة

وتجمع الحضور في منطقة "تراديون" المحاذية لمدينة سخنين ثم انطلقوا للمحطة الاولى التي كانت في مسجد السلام في سخنين، واستمعوا هناك الى محاضرة قيمة من امام المسجد الشيخ سلامة بشير الذي تحدث عن الاسلام وعن شهر رمضان الكريم.

تخللت الجولة زيارة الى الحي القديم وتعرفوا على الاماكن الاثرية والمقدسة في المدينة، واستمتع المشاركون في مشاهدة منظر المدينة عند سماع اذان المغرب بعد ان خلت الشوارع من المتجولين، وذلك بمرافقة المرشد امين ابو ريا الذي قام بشرح تفصيلي لهذه المعالم التاريخية في سخنين.

واختتمت الجولة بتناول طعام الافطار في بيت السيد ناجي ابو ريا، وعاشوا الأجواء الرمضانية جنبا الى جنب مع العرب في المدينة.

أضف تعليق

التعليقات