ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تهدد الجسم بالجفاف وهذا ما يؤدي للإصابة بالعديد من المشكلات الصحية والجمالية.

نقدم لكم  في هذه المقالة قائمة بالأغذية التي يمكن تناولها في الصيف كسناك خفيف لتجنب الإصابة بالجفاف المزعج الذي يضر بصحة الجسم وجاذبيته.

التوت

يعتبر التوت من الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تخلص الجسم من السموم التي قد تضر به، كما يساعد التوت على تغذية الجسم وترطيبه، لذلك قومي بتناول التوت كوجبة خفيفة بين وجباتكِ الرئيسية في الأيام شديدة الحرارة للاستمتاع بجسم رطب.
الكرفس

يحتوي الكرفس على نسبة عالية من المياه تصل إلى 94%، وهذا ما يجعله من الأغذية التي يمكن ترشيحها لعلاج مشكلة الجفاف وترطيب الجسم في فصل الصيف، لذلك استعيني بالكرفس للحصول على جسم رطب.
البطيخ

تعتبر البطيخ من الثمار الصيفية اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس تناولها لاحتوائه على نسبة كبيرة من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم ولقدرته على تنظيف الجسم من السموم التي قد تضر بصحته، والبطيخ من الأغذية التي تشتهر باحتوائها على نسبة كبيرة من المياه، لذلك احرصي على الاستعانة بالبطيخ للاستمتاع بجسم رطب في الصيف.

الطماطم

تعتبر الطماطم من الثمار اللذيذة التي يفضل الكثير من الناس تناولها على هيئة عصير لتغذية الجسم بالعناصر الغذائية التي تحتويها، كما يمكن الاستعانة بالطماطم في علاج مشكلة الجفاف حيث إنها تحتوي على نسبة 94% من المياه والتي هي حل رائع للاستمتاع بجسم رطب."

الخيار

يعتبر الخيار من الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه والتي هي العلاج المناسب لمشكلة الجفاف في فصل الصيف، لذلك ينصح الخبراء بتناول الخيار على هيئة سناك خفيف بين الوجبات الرئيسية للاستمتاع بجسم رطب.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم حيث إنه يزود البشرة بالدهون الصحية والمواد المعدنية التي تحتاجها، كما يعمل على ترطيب الجسم والبشرة، لذلك احرصي على تناول عصير الأفوكادو أو قومي بإضافته لطبق السلطة الخاص بكِ.

السبانخ

تشتهر السبانخ باحتوائها على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كالحديد العضوي الذي يحمي من الإصابة بفقر الدم أو ما يسمى بالأنيميا، كما تحتوي السبانخ على نسبة 95% منها على مياه وهذا ما يؤهلها لتكون غذاء مناسب لترطيب الجسم في الصيف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]