الشريط الأخباري

جمعية البيادر ، الجش: نغني لنعزز التعايش

كيفين سليمان موقع بكرا
نشر بـ 23/07/2016 22:00 , التعديل الأخير 23/07/2016 22:00

"نعمل من اجل تنشيط الحركة الثقافية الفنية في قرية الجش"، هذا ما قاله الاستاذ حنا هاشول من مؤسسي جمعية البيادر والتي تضم مجموعة من الشباب الهادف لتطوير المجتمع، حيث تأسست الجمعية في حزيران 2016، وتعمل من اجل تنشيط الحركة الثقافية والموسيقية والفنية في الجش.

وقال هاشول انّ "هناك العديد من شباب وشابات هذه القرية يملكون مواهب عدة ولكن جميعها تختبا وراء الستار، فقد جاءت هذه الجمعية الشبابية لتقف وتدعم جيل الشباب معنويا وماديا".

عن الفكرة 

وأضاف عن تأسيس الجمعية: بعد نجاح حفل المواهب الذي اقيم في تاريخ 22.4.2016 ، كانت ردود فعل اهالي القرية جيدة وكان دعم كبير، وكذلك الامر شباب وشابات القرية شعروا بفرح كبير بعد ان عرضوا مواهبهم امام اهالي البلدة مما اعطاهم الثقة والاعتزاز بأنفسهم ، فقد قررنا الاستمرار وتأسيس جمعية معترف بها ومرخصة اطلقنا عليها اسم جمعية " البيادر " للثقافة والفنون، يهمنا ان ننشط الحركة الفنية والثقافية في الجش ، وكذلك الامر تعزيز انتماء الشباب والشابات لقريتهم ، اقامة ورشات عمل في مجالات متعددة لخدمة سكان القرية ولكل الاجيال ، وطبعا المحافظة على التراث والحضارة الموروثة عن الاجيال السابقة.

وقال: يوجد في القرية كوادر ممتازة، وكذلك الامر العديد من الاهالي يمدون يد العون ويدعمون الفكرة، ولا بد ان اذكر انه يوجد دعم ايضا من رئيس المجلس وكلنا امل ان يستمر هذا الدعم اكثر واكثر، لان هذا يعود بالفائدة لمصلحة ابناء القرية ، ونطلب ان يتم تامين مقر من اجل ممارسة نشاطاتنا.

وانهى قائلا: لان الموسيقى لغة الشعوب، والغناء يفرح القلوب، والفنون تغلب العيوب سنعمل لأننا نحب قريتنا، عملنا لأجلها وسنستمر بالعمل ، لأننا نؤمن بالتعايش نغني، لأننا نريد ان نتعايش نعزف، لأننا نصمم على العيش المشترك نعرض.

أضف تعليق

التعليقات