- استخدام البلسم: قومي باستخدام بلسم يساعد شعركِ التالف على إعادة البناء و يساهم في ترطيب طبقاته الداخلية.

- المكملات الغذائية : تناولي المكملات الغذائية التي بها فيتامينات تساعد في حماية فروة رأسكِ و جذور شعركِ و من أهمها الكالسيوم و الزنك و أحماض أوميجا كما ينصح بتناول بذور الكتان و زيت السمك.

- الفيتامينات: يجب أن تعلمي بأن الشعر الذي يتساقط بعد الولادة هو الشعر الذي كان من المفترض أن يتساقط في فترة الحمل كلها لكنه بقي ملتصقًا بفروة الرأس نظرًا لزيادة تدفق الهرمونات و مهما تناولت من أغذية فلن يمكن للشعر الملتصق أن يبقى ملتصقًا للأبد فيجب أن يتساقط في النهاية و قد أكد المتخصصون أن صحة الشعر ترتبط بنوعية الغذاء الذي يتناوله الإنسان و من أهم العناصر التي تفيد الشعر و تجعله قويًا و حيويًا هي فيتامينات أ و ب 5 و ب 6.

- الشامبو: 
استخدمي الشامبوهات المعتدلة و ليست الشامبوهات العادية لشعركِ لأنها تتسبب في إصابته بالضرر و إغسلي بها شعركِ ثلاث مرات فقط في الأسبوع.

- تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية : اهتمي بتدليك فروة رأسكِ لأن هذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية فيها مما يؤدي بدوره إلى تغذية بصيلات الشعر بشكل أكبر و الذي يؤدي إلى منح شعركِ القوة و الحيوية و يمنع تساقطه و ينصح باستخدام زيوت طبيعية كزيت الزيتون.

- تناول الخضروات والفاكهة : اهتمي بتناول الخضروات و الفواكة لأنها تحتوي على مستويات عالية من الفلافونويد و مضادات الأكسدة التي تعمل على إعادة نمو الشعر و تحمي بصيلاته و من اهمها العنب البري و التوت البري و الكيوي و الفلفل.

- تناول المكسرات : تناولي المكسرات و لا سيما الجوز لأنها تحتوي على بروتينات و أحماض دهنية تمنح الشعر القوة و المرونة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]