الشريط الأخباري

يارا تأخذ جهمور جرش "للجو الحلو"

وكالات
نشر بـ 02/08/2016 11:30 , التعديل الأخير 02/08/2016 11:30

مهرجان جرش للثقافة والفنون يختتم فعالياته بحفلة للفنانة اللبنانية، ويطلق أمسيات عمّان الموسيقية بمشاركات محلية وعربية.

استهلت يارا أمسيتها بأغنية رددها الجمهور "اه منك يا هوى، سوى رح نبقى سوى، قالوا حب وحبينا".

وقدمت يارا مجموعة من الاغاني التي اطربت بها الجمهور الكبير الذي رحب بها وتفاعل معها بالتصفيق والرقص مرددا أغانيها على وقع الموسيقى منها: ياعايش بعيوني، جمالك جمال، خدني معك، صدفة، مايهمك، عم بعشق، اه منك يا هوى.

وقدمت باقة من الاغاني الشعبية الاردنية منها: بدك تيجي حارتنا، بيت الشعر، وين على رام الله، ريدها ريدها، بين العصر والمغرب.

وعبرت المطربة اللبنانية التي تُشارك في مهرجان جرش للعام الثاني على التوالي عن سعادتها، قائلةً "سعيدة بوجودي معكم، وفرصة لا توصف، وتحية لكم وللأردن وللملك عبد الله".

وفي نهاية الحفلة كرم المدير التنفيذي للمهرجان محمد ابو سماقة الفنانة اللبنانية يارا بدرع المهرجان .

وتنطلق في المركز الثقافي الملكي الأحد فعاليات أمسيات عمان والتي تنظم ضمن فعاليات مهرجان جرش وتستمر حتى السادس من أغسطس/آب.

وتشتمل الأمسيات على جملة من الفنون الغنائية والموسيقية منها عازفة التشيلو الكوبيّة الشهيرة آنا كارلا مازا التي ستحيي حفلها الثلاثاء المقبل وهي ابنة عازف البيانو الشهير كارلوس مازا، وستشارك الموسيقية الأردنية فرح سراج بالفعاليات الموسيقية.

ولمحبي الإنشاد الديني وجمهوره يستضيف المهرجان الاثنين بالمركز الثقافي الملكي فرقة علي الهلباوي المصرية للإنشاد التي تؤدي عدداً من الابتهالات والوصلات الدينيّة.

كما تشارك الفنانة المغربيّة سلوى زينون ضمن الأسبوع الغنائي المرافق لمهرجان جرش وسيكون الجمهور على موعد مع حفل لنقابة الفنانين الأردنيين يؤديه الفنانون رامي شفيق، وسليمان عبود، وبيسان كمال، ورياض عمران.

يُشار أن الدورة 31 لمهرجان جرش، قد انطلقت في 21 يوليو/تموز الجاري، والذي شارك به العديد من نجوم الغناء العربي، بينهم وائل كفوري، ووائل جسار، وكاظم الساهر، ونجوى كرم، وغيرهم من المطربين الأردنيين، إضافة إلى مشاركة فرق محلية وعالمية.

ومهرجان جرش، فني ثقافي رسمي، يقام في يوليو من كل عام بالمدينة القديمة في جرش شمال الأردن، برعاية وزارة الثقافة الأردنية، ويستخدم المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية.

ويمتاز المهرجان بالعروض الفولكلورية الراقصة التي تؤديها فرق محلية وعالمية، ورقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والشعرية، والمسرحيات وعروض الأوبرا، وأمسيات غنائية لمغنيين أردنيين وعرب، كما يقام على هامشه معرض لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية.

أضف تعليق

التعليقات