رفض أعضاء الوفد اللبناني إلى ألعاب الأولمبية "ريو 2016" السماح بسفر أعضاء من الوفد الإسرائيلي على نفس الحافلة من المدينة الأولمبية في ريو الى ستاد "ماراكانا" لحضور حفل افتتاح الدورة الأولمبية ريو 2016.

وقال مسؤول اداري في البعثة الرياضية الإسرائيلية الى ريو دي جانيرو في تقرير له ان المنظمين ارتكبوا خطأ عند ترتيب انتقال البعثات الرياضية من مكان اقامتها في المدينة الرياضية الى استاد "ماراكانا" حيث تقام مراسم حفل الافتتاح، إذ ضموا أعضاء من البعثة الإسرائيلية الى حافلة يستقلها أعضاء من البعثة اللبنانية مما تسبب في ازمة.وأضاف ان أعضاء البعثة اللبنانية رفضوا صعود أعضاء البعثة الإسرائيلية بشدة لدرجة ان أحد المسؤولين اللبنانيين اغلق باب الحافلة بجسده مانعا صعود أي من أعضاء الوفد الإسرائيلي الى متن الحافلة. هذا ولم يصدر أي بيان رسمي لغاية الآن حول الواقعة.


وتضم البعثة الأولمبية اللبنانية 26 شخصاً منهم سبعة اداريين وثمانية مدربين وتسعة لاعبين ولاعبات سوف يتنافسون في سبعة مجالات من الالعاب الرياضية اضافة الى معالجة فيزيائية وموظفة ادارية.
اما البعثة الإسرائيلية الى دورة الألعاب الأولمبية فتضم 47 لاعبا ولاعبة يتنافسون في 17 رياضة. ويضم الوفد المرافق أيضا 34 مدربا ونحو 25 من الموظفين المرافقين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]