تسلم الجيش اللبناني أمس الثلاثاء شحنة من المساعدات العسكرية الأمريكية بقيمة 50 مليون دولار تضمنت 50 آلية مدرعة، ومدافع وقذائف وذخائر متوسطة وثقيلة.

وقال الجيش في بيان له إنه "تسلم من السلطات الأميركية في مرفأ بيروت 50 آلية هامفي مدرعة مجهزة بقنابل، و40 مدفعًا عيار 155 ملم، وكميات من الصواريخ والذخائر الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، إضافة الى أعتدة عسكرية مختلفة".

وأوضح البيان أن "التسلم تم بحضور نائب رئيس الأركان للتجهيز العميد الركن مانويل كرجيان ممثلًا قائد الجيش العماد جان قهوجي، والسفيرة الأميركية في لبنان إليزابيت ريتشارد على رأس وفد مرافق، إلى جانب عدد من الضباط".

وشكر كرجيان السلطات الأميركية ممثّلةً بالسفيرة ريتشارد على هذه المساعدة النوعية، والدعم العسكري المتواصل التي تقدمه الولايات المتحدة للجيش اللبناني، بحسب البيان.

مكافحة الإرهاب!

من جهتها، أعربت السفيرة الأميركية في تصريح مماثل، عن "تقدير سلطات بلادها لإنجازات الجيش في حماية لبنان ومكافحة "الإرهاب"، مؤكدةً العزم على مواصلة تعزيز قدراته اللوجستية والقتالية في المرحلة المقبلة".

ولفتت إلى أن "الولايات المتحدة هي أكبر شريك أمني للبنان؛ فخلال هذا العام ساهمنا بأكثر من 221 مليون دولار من المعدات والتدريب للقوى الامنية اللبنانية".

وفي سياق متصل، أوضحت السفارة الأمريكية في لبنان أن "قيمة الشحنة تبلغ 50 مليون دولار".

يذكر أن "لبنان هو خامس أكبر متلق للتمويل العسكري الأجنبي للولايات المتحدة في العالم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]