تستعد بلدية سخنين هذا الاسبوع لافتتاح السنة الدراسية الجديدة، وذلك وسط عمل دؤوب من قبل قسم التربية والتعليم في البلدية وادارة بلدية سخنين، وخاصة في ظل افتتاح المدرسة الابتدائية الجديدة "ام كلثوم".

ادعو لجان الاباء ومديري المدارس لاطلاعنا اذا كان هنالك نواقص

عن هذه الاستعدادات تحدث مراسلنا مع نائب رئيس بلدية سخنين محمد اعمر زبيدات، مسؤول ملف التربية والتعليم في البلدية الذي قال: امل بان لا يكون هنالك اي عراقيل تعيق افتتاح السنة الدراسية الجديدة، حيث نحن منذ انتهاء السنة الدراسية الماضية ونحن نعمل من اجل تجهيز جميع المدارس، وموجودون بتواصل مستمر مع جميع ادارات المدارس، ورصدنا الميزانيات الملائمة من اجل جميع المدارس، كما نبشر اهالي سخنين بان افتتاح السنة الدراسية هذه السنة سيكون بجو احتفالي وذلك بمناسبة افتتاح مدرسة ابتدائية جديدة في سخنين وهي مدرسة "ام كلثوم" وهي مدرسة عصرية نجحنا بتزويدها بجميع المستلزمات، وقمنا بافتتاح الشارع المؤدي اليها، وتبقى بعض الاعمال في الارصفة امل ان ننجح باتمامها في اقرب وقت ممكن، وندعو لجان الاباء ومديري المدارس بان يكونوا باتصال دائم معنا اذا كان هنالك اي نواقص من اجل العمل عليها قبل افتتاح السنة الدراسية.

رؤيا ومشاريع علمية جديدة

وعن جلسة العمل التي عقدت مع مديرة لواء الشمال د. اورنا سمحون بمشاركة مسؤول ملف التربية والتعليم في بلدية سخنين محمد اعمر زبيدات والأستاذ نبيه أبو صالح، مدير قسم المعارف في البلدية، ومفتش اللواء د. أحمد بدران، ومفتش مدارس سخنين د. خالد عزايزة، قال زبيدات: تم خلال الجلسة بحث عدة طلبات لسخنين، أهمها:

- تمويل وظيفتين لمرشدي علوم، خاصة وأن سخنين وضعت موضوع العلوم في رأس سلم أولوياتها وتقوم مؤخرا برصد الميزانيات لهذا الغرض، وإضافة تخصصات علمية جديدة في المدارس الثانوية، وافتتحنا إرسالية لمعهد وايزمان، وعيّنا مركزة للموضوع، وعلى وشك افتتاح ثانوية علمية، وغيرها من الخطوات. مديرة اللواء وعدت بإعطاء سخنين مرشدين قطريين. 

- المطالبة بزيادة عدد ساعات الإثراء للروضات والبساتين. أيضا مديرة اللواء وعدت بزيادتها بعد افتتاح العام الدراسي.

- تشكيل لجنة توجيه بمتابعة من الوزارة لوضع هيكلية للتخصصات العلمية التي ستكون في مدرسة المل التكنولوجية الثانوية الثالثة التي ستفتح أبوابها العام القادم إن شاء الله. وقد اتفق أن يشرف الدكتور أحمد بدران على متابعة الأمر من أجل تحديد التخصصات العلمية في المدرسة.

- فتح مناطق التسجيل في جميع مدارس سخنين لاختيار الأهالي، بصورة منضبطة وبرقابة، وإتاحة المجال لكل مدرسة للتميّز في موضوع معيّن أو تخصص معين. اتفق على متابعة الموضوع مع الجهات المختصة في الوزارة.

- كما تم بحث قضية طلاب التعليم الخاص، والطلاب الذين لديهم صعوبات تعليمية متقدمة، واتفق الطرفان على إعطاء الأولوية لدمج طلاب التعليم الخاص ضمن المدارس والصفوف العادية، مع زيادة لعدد الساعات المعطاة لهؤلاء الطلبة، كخطوة مقدّمة وأفضل من فتح مستقلة مدرسة للتعليم الخاص.

- كذلك تم بحث طلب زيادة ساعات المبار والإتغار للمدارس الثانوية، والجواب كان سلبًا نظرًا لعدد الساعات المحدد والممنوح وفقًا لمعايير محددة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]