واصل نادي بروسيا دورتموند الألماني هيمنته على ملاعب كرة القدم الأوروبية جماهيرياً، وفق ما أكده موقع "ستاديوم ديتابيز" المختص، من خلال إحصائيات نشرها لتحديد نسبة الحضور الجماهيري في الملاعب الأوروبية.
وذكر المصدر نفسه أن نادي دورتموند المنافس في الدوري الألماني، يملك أعلى نسبة حضور جماهيري في ملعب سيغنال أدونا بارك، تحتل الصدارة، وتتفوق على أكبر الأندية الأوروبية مثل برشلونة وريال مدريد، وحتى غريمه بايرن ميونخ.

وبلغت نسبة الحضور الجماهير لنادي بروسيا دورتموند 81178 متفرجا في المباراة، وهي نسبة تجاوزت عدد الحضور الجماهيري لنادي برشلونة الذي يحتل المركز الثاني بنسبة حضور جماهيري 78881 مشجعاً، ومانشستر يونايتد الذي يحتل المركز الثالث بنسبة 75279 مشجعاً في المباراة.

ويأتي بطل الدوري الألماني في نسخته السابقة، بايرن ميونخ في المركز الرابع بنسبة 75 ألف مشجع، ثم ريال مدريد الإسباني بنسبة حضور جماهيري بلغت 69736 مشجعاً في حين يأتي أفضل فريق فرنسي باريس سان جيرمان في المركز 19 بنسبة حضور جماهيري 46160 مشجعاً.
وعرفت الإحصائية التي نشرها الموقع المختص، سيطرة كبرى للأندية الألمانية التي سجلت وجود ما لا يقل عن 5 أندية من بين أفضل 10 أندية لنسبة الحضور الجماهيري، حيث وجد نادي شالكه ونادي شتوتغارت ونادي هامبورغ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]