من منطلق إيماننا في جمعية نساء ضد العنف بأن النساء تحكيها غير: في الفن، في السياسة، في العمل، في البيت، في الساحات و الميادين، وان للنساء مقولة ورؤية وتأثير في كل القضايا، ومن حقها أن تمثل وتسمع صوتها لنرتقي بمجتمع يؤمن بالعدالة الاجتماعية والتساوي بالفرص.
نقوم بأطلاق حملة " إعرفها" والتي تهدف للاحتفاء بنجاحات النساء القياديات من مختلف نواحي الحياة وذلك لنساهم في تغيير الخطاب السائد حول إمكانية المرأة وإبراز نجاحها وانجازها وتأثيرها، مساهمة في تغيير تفكير و/أو قناعات الناس بما يتعلق بدور المرأة القيادي في مواقع أخذ القرار.
نعلم أننا لم نفي حق العديد من النماذج القيادية النسائية والنسوية لكننا كلنا ايمان ان هذه الحملة هي استمرار للعمل المتواصل للحركة النسوية التي تطرح وبجرأة قضايا النساء وتضعها على الاجندة العامة.

ستتضمن الحملة عدة فعاليات ، ورشات ولقاءات لإبراز دور النساء القياديات الفعال وتجربتهن الناجحة وسيتم تجسيدها عن طريق قصص ستعرض على هيئة أفلام قصيرة ومنشورات.

كذلك سترافقها تنظيم وتفعيل مجموعات ناشطين وناشطات جماهيريين/ات من عدة مناطق لدعم ومرافقة النساء القياديات لتساهم هذه المجموعات بالتأثير على شرائح المجتمع المختلفة محليا لدعم وجود النساء في مواقع اتخاذ القرار والتعريف عن النساء القياديات كذلك تشجيع نساء أخريات وتمثيلهن في مواقع مؤثرة. لإيصال رسالة للمجتمع بأخذ المسؤولية لتوفير الشروط اللازمة لمشاركة النساء في مواقع اتخاذ قرار وإبراز دورهن.
كما وسيرافق الحملة استطلاع رأي حول مواقف المجتمع من النساء القياديات في بداية الحملة واستطلاع رأي أخر بعد اطلاق منتجات الحملة وقصص النساء.

جنباً إلى جنب ومع تكاتف الجهود والدعم وسننجح عندما نحقق كل أهداف الحملة وسيُبرز دور كل النساء المشاركات وعندها سنقوم بتغيير شعار الحملة من إعرفها إلى أعرفها !

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]