يحل ريال مدريد ضيفاً على بوروسيا دورتموند في مواجهة صعبة اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، لدوري أبطال أوروبا حيث يبحث عن فك عقدته على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".

 ريال سيعيش ليلة صعبة جداً 

واستهل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان حملة الدفاع عن لقبه بعرض باهت كاد يكلفه الخسارة أمام ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة قبل أن ينقذه نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو ومهاجمه العائد من يوفنتوس ألفارو موراتا في الدقائق القاتلة على ملعب سانتياغو برنابيو.
وعلى الرغم من خوض النادي الملكي للمباراة للمرة الأولى بثلاثيه الهجومي الضارب "BBC" (الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل ورونالدو)‘ فإن رجال زيدان لم يشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الفريق البرتغالي.
وفي المقابل، كانت بداية دورتموند مختلفة تماماً إذ قدم عرضاً هجومياً رائعاً خارج ملعبه ودك شباك ليجيا وارسو البولندي بسداسية نظيفة، بينها ثلاثة أهداف في الدقائق الـ17 الاولى.
وجميع المعطيات تؤكد بأن ريال سيعيش ليلة صعبة جداً في "سيغنال إيدونا بارك"، الملعب الذي سقط فيه النادي الملكي في زياراته الثلاث الأخيرة إليه.

دورتموند مع معنويات عالية

ومن المؤكد أن ريال سيسعى جاهداً لفك عقدته في معقل دورتموند الذي لم يحقق فيه أي فوز من أصل 5 زيارات سابقة لكن المهمة ستكون صعبة جداً في ظل الظروف المتناقضة التي يمر بها الفريقان في الآونة الأخيرة، فريال الذي سيستعيد خدمات قلب دفاعه البرتغالي بيبي في لقاء الثلاثاء، اتفى بالتعادل في مباراتيه الأخيرتين في الدوري المحلي على أرضه ضد فياريال (1-1) وخارجها ضد لاس بالماس (2-2) لكنه لا يزال في الصدارة بفارق نقطة عن غريمه الأزلي برشلونة.
ومن جهته وبعد خسارته في المرحلة الثانية أمام الوافد الجديد لايبزيغ (0-1) في الدوري المحلي، انتفض فريق المدرب توماس توخل وحقق ثلاثة انتصارات متتالية إلى جانب فوزه على ليجيا وارسو، مسجلا ً20 هدفاً في أربع مباريات.
ويدخل دورتموند الذي ما زال يفتقد نجمه ماركو رويس بسبب الاصابة، إلى المواجهة مع حامل اللقب بمعنويات مرتفعة جداً دون شك خصوصاً أنه عادل الجمعة ضد فرايبورغ (3-1) رقمه القياسي من حيث عدد المباريات التي خاضها في الدوري على أرضه دون هزيمة (24).
وبغض النظر عن نجاح ريال في فك عقدته بين جماهير دورتموند من عدمه، لا تبدو مهمة العملاقين الاسباني والالماني صعبة بتخطي دور المجموعات في ظل وجود سبورتينغ لشبونة وليجيا وارسو اللذين سيتصارعان على الأرجح للحصول على المركز الثالث وبطاقة الانتقال الى "يوروبا ليغ" وهما يلتقيان الاربعاء في العاصمة البرتغالية

جدول المباريات

21:45 موناكو -- : -- باير ليفركوزن
21:45 تسسكا موسكو -- : -- توتنهام هوتسبر
21:45 بروسيا دورتموند -- : -- ريال مدريد
21:45 سبورتينغ لشبونة -- : -- ليغيا وارسو
21:45 كوبنهاغن -- : -- كلوب بروغة
21:45 ليستر سيتي -- : -- بورتو
21:45 اشبيلية -- : -- أولمبيك ليون
21:45 دينامو زغرب -- : -- يوفنتوس

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]