افتتحت مؤسسة مريم لمكافحة السرطان مساء امس السبت الشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي، وذلك من خلال إضاءة كنيسة السلزيان في مدينة الناصرة باللون الزهري، وذلك من أجل توعية النساء على أهمية إجراء الفحوصات المبكرة بخصوص سرطان الثدي.

وقامت المؤسسة بمشاركة مندوبين عن بلدية الناصرة، سليم غميض ونائب رئيس البلدية محمد عوايسي، نواب عرب منهم د. يوسف جبارين، د. عبد الله أبو معروف والمحامي أسامة سعدي، الى جانب مجلس طائفة الروم في الناصرة وأطباء ومتطوعين وأعضاء في المؤسسة باضاءة الكنيسة.

قمنا بثورة في المجتمع العربي لمكافحة سرطان الثدي

وبدوره، تحدث حمادة حامد مدير مؤسسة مريم لمكافحة السرطان خلال الاحتفال، مشيرًا في كلمته: معنى الإضاءة هو كبير جدا، القصة بدأت باضاءة عين العذراء في الناصرة وسط خوف، حيث تركت هذه الإضاءة تأثيرا كبيرا نشهد صداه، اليوم بعد أربعة سنوات استطيع ان أؤكد باننا قمنا بثورة في المجتمع العربي لمكافحة سرطان الثدي.

وتابع: الاضاء الزهرية هي رمز وتذكير كل امرأة ان تفحص بشكل مبكر، مشروع الإضاءة في الأربع سنوات النهائية انقذ عدة نساء بالتعاون مع صناديق المرضى، وأكتوبر هذا العام شهد اقبالا واضحا، وبكل فخر أقول ان مؤسسة مريم انطلقت بالرسالة للمجتمع العربي والدرزي في بيت جن حيث استقبلونا بشكل رائع وشجعونا على الاستمرار.

كما تم خلال الاحتفال بعرض شهادات حية لاشخاص يعانون من السرطان الى جانب فقرة رقص مميزة.

كما قام الدكتور ريمون منسي سفير مؤسسة مريم بالقاء محاضرة قصيرة عن المرض واخر التطورات العلاجية، واختتم الاحتفال باضاءة كنيسة السلزيان وسط تصفيق حار من الحضور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]