قد تصبح الشيخوخة كابوسًا يحلق فوق سماء المسن ومقدمي الرعاية إذا لم يعرفوا حقوقهم، الموقع الإلكتروني "العائلة مقدمة الرعاية" والذي أسسته جمعية رعوت بمشاركة جمعية ايشل يقدم الاستشارة اللازمة لتخطي الأزمات بمرافقة طاقم مهني مختص.
إحتفلت جمعية رعوت بعامها ال 80 منذ تأسيسها وتعتبر من أكبر الجمعيات الرائدة في مجال الصحة، الرفاهية والشيخوخة. وتدير الجمعية مؤسسات عديدة كالمستشفيات والسكن المحمي كخدمات مخصصة لفئة الجيل الثالث. وكذلك عملت الجمعية بالتعاون مع ايشل-جوينت، على تأسيس مركز للمعلومات بإسم "رعوت- ايشل" كجزء من فعالياتها للتزويد بالمعلومات، بما فيها منح استشارة وتوجيه في كل ما يتعلق بمجال الشيخوخة، وذلك بالإضافة إلى موقعها الإلكتروني المتميز "رعوت- العائلة مقدمة الرعاية" الذي يوفر للمسن والراعين له كافة المعلومات. حيث بالإمكان تصفح الموقع عبر الرابط http://www.reutheshel.org.il/ar/

هذا ويعتبر الموقع الالكتروني "رعوت- العائلة مقدمة الرعاية" الموقع الأكثر شمولًا في البلاد بحيث يستفيد من خدماته عشرات الالاف في كل شهر. مؤخرًا تمت ترجمة الموقع الى اللغة العربية لكي يستفيد منه المواطن العربي أيضًا، فلا يخفى على أحد تقصير المؤسسات الحكومية في توفير كل ما يلزم المسن فليجأ إثر ذلك الأبناء إلى توفير كل ما يلزم لأهاليهم العاجزين، وقد يبلغ الأمر بمن أخذ على عاتقه رعاية شخص مريض سواء كان والدًا أو والدة، زوجًا أو زوجة بأن يتخلى هذا الشخص المرافق عن أمور كثيرة في حياته وأحيانًا يضطر للتخلي حتى عن صحته أو عمله وعن مستلزمات عائلته في بعض الأحيان.هؤلاء المرافقين يشعرون بأن تقديم الرعاية المناسبة لشخص قريب هو أكثر ما يهمهم ويتوجب عليهم تخصيص الوقت لذلك حتى نجاح مسيرة العلاج..

ويعتبر موقع "رعوت- العائلة مقدمة الرعاية" الموقع الإلكتروني الأبرز والأكبر في البلاد وذلك لما يحتويه من مضامين تقدم لأفراد الأسرة ومقدمي الرعاية بالشيخوخة. ويتألف الموقع من حوالي 550 مقال، أفلام تدريبية، 8 منتديات، مخزون نماذج لاستخلاص الحقوق، يشمل الرد في ساعات الطوارئ، نشرة إخبارية أسبوعية، موقع إلكتروني مُصغّر باللغة الإنجليزية والجدير بذكر أن هناك نحو 22 جمعية مشاركة في الفحوى المتواجد في الموقع.ويتألف طاقم عمل مركز المعلومات “رعوت- إيشيل” من مهنيين متخصصين في مجال الشيخوخة وعلم الشيخوخة والعمل الاجتماعي وإعادة التأهيل، وهو جاهز للرد على الأسئلة التي تُطرح كل يوم في جميع مجالات الحياة. بحيث تدير رعوت مركز استعلامات خاص للمتوجهين باللغة العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]