أحمر الشفاه من أساسيات المكياج التي لا تتخلى عنها أي فتاة خلال يومها. لكن مع التعرض لعوامل الطقس القاسية، الهواء الجاف أو تناول الطعام أو المشروبات، قد يتعرض أحمر شفاهك للتلاشي ويختفي سريعًا. إن كنتِ لا ترغبين في تعديل مكياجك وإعادة تطبيق أحمر الشفاه عدة مرات خلال اليوم، فقد جمعنا إليكِ تلك الخدع السحرية التي ستحافظ على ثباته طوال اليوم.

1- الحفاظ على شفاه صحية

لا تمتلك شفتيك أي غدد دهنية لإفراز الزيوت المرطبة كي تعمل كحاجز خارجي للحماية ضد أشعة الشمس وآثار الهواء الجاف. لذلك، وكما نعلم، فلا يلتصق أحمر الشفاه طويلًا مع الشفاه الجافة أو المتشققة. لذا، ابدأي أولًا في العناية بشفتيك جيدًا تمامًا كبشرة الوجه وباقي أجزاء الجسم.

2- استخدمي بلسم الشفاه

اختاري أي من أنواع بلسم الشفاه المرطب مع معامل وقاية مناسب من أشعة الشمس SPF، واستخدميه يوميًا قبل الذهاب إلى النوم. لكن تأكدي من عدم تطبيق أحمر الشفاه بعد المرطب، فيتسبب ذلك في تلاشي أحمر الشفاه سريعًا.

3- تقشير الشفاه

احرصي على تقشير شفتيك للتخلص من آثار الجلد الميت والتشققات التي تفسد مظهر أحمر الشفاه. قومي بفركها باستخدام السكر مع زيت الزيتون أو باستخدام فرشاة أسنان ناعمة لتحصلي على شفاه ناعمة وحمرة جذابة.

4- برايمر الشفاه

نعلم جميعَا أهمية استخدام البرايمر خلال المكياج، لكن هل تعلمين مدى أهمية برايمر الشفاه؟ برايمر الشفاه من أحدث الابتكارات التي غزت عالم المكياج مؤخرًا، فيساعد على حماية أحمر الشفاه وثباته حتى ساعات طويلة. لذلك، فإن كنتِ تعانين من أي من مشكلات أحمر الشفاه، جربي تطبيق البرايمر أولًا.

5- كريم الأساس

إن لم يتوافر لديكِ برايمر الشفاه، استعيني بكريم الأساس للحصول على نتائج أفضل. حيث يعمل كريم الأساس على خلق أساس ناعم يسهل عملية تطبيق أحمر الشفاه. فقط قومي بتوزيع طبقة رقيقة من كريم الأساس على شفتيك، مع الضغط بمنديل ورقي للتخلص من أي بقايا. تلك الخدعة من أهم الخطوات التي تمنحك شفاه رائعة، خاصةً مع الألوان المكثفة والزاهية.

6- أقلام الشفاه

استخدام أقلام الشفاه قبل تطبيق أحمر الشفاه يساعد على تكثيف اللون وزيادة ثباته. ابدأي أولًا من منتصف الشفاه السفلية، وقومي بملأها بالكامل حتى الحواف. كرري نفس الخطوات مع الشفاه العلوية.

7- التركيبات الدائمة من أحمر الشفاه

تقدم العديد من الماركات العالمية الشهيرة تركيبات أحمر الشفاه المكثفة والتي تدوم لفترات طويلة تصل إلى 24 ساعة. تحتوي تلك الأنواع على نسبة من السيليكون، والذي يعمل كطبقة حماية من العوامل الخارجية، ولا تتفاعل مع أي من الزيوت الموجودة في الطعام أو التي تفرزها البشرة.

8- البودرة السائبة

يمكنكِ الاستعانة كذلك بالبودرة السائبة، والتي تساعد على تثبيت أحمر الشفاه لفترات أطول مع الحفاظ على لون رائع وجذاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]