هدف كل مرأة للحصول على ابتسامة جميلة وتقنية تبييض الاسنان تلبّي طلبهنّ. فهي تضمن أسنان ناصعة البيضاء ويجعلها ابتسامة مشرقة. لكن هل تعلمين أن لتبييض الاسنان بالليزر بعض المخاطر؟

ما هي الفوائد؟

بعد تبييض الاسنان بالليزر، 80% من التصبغات لا تعود مرة اخرى الى الظهور على الاسنان واللثة، و20% بعد 5 سنين من اجراء العملية تعود. ويمكن عدم منع المريض من ممارسة اسباب تصبغ الاسنان واللثة التي كان يقوم بها مثل تناول اطعمة تضر بعملية تبييض الاسنان بالاضافة الى التدخين او عدم الاعتناء بغسل الاسنان.

كما هناك أطعمة مفيدة لتبييض الاسنان، مثل الفراولة والبرتقال وعصارئهما. بالاضافة الى الجزر الذي يقوّي الاسنان ويبيّضها. كذلك الكرفس والبصل على الرغم من ان الاخير يغير رائحة الفم الا انه يعطي نتيجة تبييض جيدة. الى جانب المكسرات والبيكربونات الصوديوم.

مخاطر تبييض الاسنان بالليزر

أولاً، ينتج عن تبييض الاسنان بالليزر الكثير من الالم. ويكون سببه تفكّك مينا الاسنان والوصول إلى الطبقة العاجيّة الحساسّة جدّاً.


ثانياً، إن تبييض الاسنان بالليزر قد يسبّب التهابات في اللثّة ناتجة عن حرارة الليزر المرتفعة، خصوصاً أنّ الليزر يعمل على مواد كيمائية قد تكون خطيرة وتتسبّب أحياناً بحرقها.


ثالثاً، بعد تبييض الاسنان بالليزر، تزداد حساسيتها تجاه المأكولات والسوائل الباردة والساخنة، بسبب زوال مينا الاسنان تلك الطبقة الواقية للأسنان والتي تحميها من المؤثرات الخارجية كالحرارة والبرودة والمواد الكيميائية.
 

 رابعاً، إن الاسنان مالسة بطبيعتها وهذا ما يسمح في انزلاق المأكولات بسهولة. ولكنّ تبييض الاسنان بالليزر يؤدي إلى خشونة سطح الاسنان فتعلق البكتريا والصفيحة الجرثومية على سطح الاسنان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]