اثار تصرّف ادارة هـ.خضيرة وهو الفصل بين اللاعبين العرب واليهود، موجة من الغضب، بسبب ان اللاعبين الذي تم الفصل بحقّهم هم اولاد.

وطالبت جهات عديدة بأن يتم إيقاف هذا الفصل بشكل فوري، بذريعة انّه غير قانوني ويمسّ بحقوق اللاعبين الاولاد.

العنصرية متفشّية في هذا المجتمع
وسادت حالة من الغضب، صفوف اللاعبين، وقد تحدث مراسلنا مع بعض اللاعبين حول تعقيبهم على الموضوع، وقال لاعب فريق الدرجة الثانية الشمالية - مـ.ام الفحم، عبيدة باشا قال بحديثه لـبكرا: العنصرية متفشّية في هذا المجتمع، ليس شرفا لنا بان نلعب عندهم، فنحن نملك فرق مستواها اعلى بكثير من مستواهم.

وانهى كلامه قائلا: ادعو اللاعبين الاولاد لعدم التأثّر من هذا الامر، فبالتأكيد اللاعبين العرب افضل من اليهود وعلى هذا ادعوهم للانضمام للفرق العربية لرفع مستوى الفرق العربية عالياً وبالتالي الضرر سيعود على الفرق اليهودية بلا شكّ.

لاعب المنتخب الفلسطيني - احمد ابو نهيا، قال بحديثه مع موقع "بـُكرا": قرار عنصري ويجب محاسبة المسؤولين واستغرب واستهجن مثل هذا القرار، ما ذنب الاولاد؟.


يجب ابعاد العنصرية والتفريق في الملاعب
لاعب هـ.ام الفحم - اسلام مواسي، قال بحديثه مع موقع "بـُكرا": يجب ابعاد العنصرية والتفريق في الملاعب، فالأخيرة ليست أهل لتلك الامور، بل هي أهل للتسامح والمحبّة والروح الرياضية.

وتابع: كيف تجرّأت ادارة هـ.خضيرة على الرضوغ لمثل هذه الضغوطات، الا تعلم ان هذا سيضرّ فيها وبمصداقيتها؟.

واشار الى أن: هذا الامر لا يجب ان يؤثّر سلباً على لاعبينا العرب، بل على النقيض من ذلك، يجب ان يحفّزهم على إثبات نفسهم وأنهم افضل من اللاعبين اليهود بكثير!.

وأنهى كلامه قائلا: ادعو ادارة هـ.خضيرة الى العدول عن قرارها قبل فوات الاوان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]