عادة ما تستخدم لاعبات التنس المحترفات فترات الاستراحة بين الأشواط لشرب الماء أو التقاط الأنفاس، أو تناول بعض المشروبات والأطعمة التي تمنحهن الطاقة، ولكن يوم الاثنين الماضي في سنغافورة، وخلال نهائيات بطولة التنس للسيدات، فعلت لاعبة التنس الروسية المحترفة، سفتلانا كوزنتسوفا، 31 عاما، ما لم يخطر ببال أحد: إذ شوهدت تقص شعرها في الملعب أمام الملايين خلال فترة الاستراحة.

ومع بداية المجموعة الثالثة من مباراتها، كانت كوزنتسوفا قد بلغت أقصى درجات الضيق من ذيل شعرها الذي كان يتأرجح على وجهها مع كل ضربة أمامية.

ولكن بدلاً من جمع شعرها المتأرجح في كعكة صغيرة، اختارت لاعبة التنس المحترفة حلاً جذرياً، وطلبت من حكم الكرسي، وهو الحكم الرئيسي في مباريات التنس، مقصاً. وقالت بعد ذلك لوسائل إعلام: “تساءلت ما الذي يهمني أكثر: المباراة أم شعري؟”.
وسجل الملايين من المشاهدين والمحترفين مقطع فيديو للاعبة المحترفة وهي تقص شعرها الطويل خلال أقل من دقيقة. ويبدو أن هذا هو ما كانت تحتاجه، فقد فازت بالمباراة في النهاية، بعد ماراثون استغرق ما يزيد على 3 ساعات.

وبعد ذلك، وفيما بثت الوكالات صورها قبل وبعد قص الشعر، نشرت كوزنتسوفا على موقع “انستغرام” مقطع فيديو أثناء عملية الإزالة، وعلقت أسفله: “أحيانا تحتاج إلى أن تفعلها ليس بواسطة مصفف شعر، وليس في الوقت المناسب، ولكني لا أندم على ذلك”.
وتنافست في بطولة سنغافورة للاعبات التنس المحترفات أفضل 8 لاعبات في العالم، في ظل غياب سيرينا وليامز للإصابة.
وقبل أن تقص اللاعبة الروسية، المصنفة الثامنة في البطولة، شعرها، كانت منافستها اللاعبة البولندية أغنستا رادونسكا، المصنفة الثانية، متقدمة بنتيجة 4 أشواط مقابل شوطين في المجموعة الثالثة والحاسمة، بعد فوز كل منهما بمجموعة.
وبعد قص الشعر، عدلت كوزنتسوفا النتيجة إلى 4-4، وفازت بالمجموعة والمباراة.. وبمزيد من الشهرة أيضاً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]