لم يتوقع مواطن أن يقوم عامل بـ"البصق" على العجين قبل إدخاله إلى الفرن لإنتاج الخبز، فوثق الحادثة التي وقعت في الأحساء وأبلغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات النظامية للحفاظ على صحة المواطنين.

وانتشر هذا المقطع بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، مستغربين تهاون هذا العامل واستهتاره بصحة المواطنين، مطالبين بتدخل الجهات الرقابية ومعاقبة العامل.

جمعية حماية المستهلك تفاعلت مع الحادثة في حسابها الرسمي بموقع تويتر، وطلبت بداية ممن يتعرف على المحل التواصل المباشر معها، ثم قالت في تغريدة ثانية إنه تم التعرف على المحل المخالف، وإبلاغ وزارة الشؤون البلدية والقروية لاتخاذ اللازم.

المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء، خالد بوشل، أكد أنّه تم إغلاق المحل المخالف احترازيا بعد انتشار مقطع بصق العامل على العجين، حيث تم توجيه المراقبة الميدانية التابعة لبلدية المبرز للمحل، والتحفظ على العامل بالتعاون مع الجهات الأمنية بعد ارتكابه جريمة جنائية، وإجراء عدد من الفحوصات الطبية، للتحقق من الصحة العامة له.

يذكر أن بلدية الخفجي أغلقت في العام الماضي مخبزاً بعد انتشار مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه أحد العاملين يبصق على الخبز قبل إدخاله التنور، وطالب المغردون بعقاب صارم، لعدم تكرار مثل هذه الحوادث التي تستهين بصحة المواطن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]