الشريط الأخباري

يوم رياضي قطري في طرعان الاول من نوعه في الوسط العربي لأصحاب الاعاقات

موقع بُـكرا
نشر بـ 06/11/2016 13:24 , التعديل الأخير 06/11/2016 13:24

بالتعاون مع مدرسة شوطوكان حطين، مجلس محلي طرعان والمركز الجماهيري طرعان التابع لشركة المراكز الجماهيرية اقيم يوم السبت الموافق 29.10.16 يوم رياضي قطري في طرعان الاول من نوعه في الوسط العربي لأصحاب الاعاقات او اصحاب القلوب الطيبة والعزائم كما تمت تسميتهم في هذا اليوم.

شارك العشرات من اصحاب الاعاقات من عدة بلدان منها: ام الفحم، سخنين، دبورية، اكسال، طرعان وعيمك حيفر.
ويندرج هذا اليوم ضمن روح التغيير الايجابية الحاصلة في المجتمع الاسرائيلي بشكل عام وفي الوسط العربي بشكل خاص تجاه اصحاب الاعاقات.

وقد حضر هذا اليوم رئيس المجلس المحلي طرعان السيد عماد دحلة، مدير المركز الجماهيري طرعان السيد جعفر صبّاح، مركّز قسم الرياضة في المركز الجماهيري السيد شادي عدوي، مدير مدرسة شوطوكان حطّين السيد وائل غبن، مركزة اصحاب الاحتياجات الخاصة السيدة امنة دحلة، مدير المركز الجماهيري اكسال السيد اياد نجّار، مديرة مدرسة الامل من ام الفحم السيدة ايمان محاجنة، المدرب متان بوخنر من عيمك حيفر والمدربين علي طربيه وخليل عبّاسي وغيرهم من الضيوف والاهالي الكرام.

وتخلّل اليوم عروض كراتيه رائعة، تمارين حركة مع مدرب خاص ومسرحية صامتة ومعبّرة.
وصرّحت السيدة محاجنة ان احدى المشاكل الكبرى التي يصادفها مجتمعنا هي دمج اصحاب الاحتياجات الخاصة في النشاطات العادية وهذا اليوم هو خطوة اولي نحو دمجهم وجسر الهوة في المجتمع.
وهذه الرؤية تتماشى مع قيم شركة المراكز الجماهيرية التي ترى ان الرياضة لا تقتصر على اصحّاء الجسم فقط وانما هي لكافة الفئات لما فيها من فوائد عديدة وهذه القيم هي بمثابة البوصلة للمراكز الجماهيرية عامة وفي الوسط العربي بشكل خاص.
اما السيد عماد دحلة فقد اعلن بدوره ان رياضة الكراتيه ستحظى بأكبر دعم من المجلس المحلي لما فيها من تركيز على القيم والتربية وضبط النفس وابدى استعداده الكامل لاستضافة مثل هذا اليوم في كل السنوات القادمة.
وبدوره اعلن السيد وائل غبن عن انطلاق بطولة سنوية للكراتيه ضمن هذا اليوم الرياضي بحضور خيرة المدربين.
وتم إختتام اليوم بتوزيع مداليات على جميع المشاركين من أصحاب القلوب الطيبة حيث غادروا المكان والبسمة تعلو وجهوهم.

أضف تعليق

التعليقات