عاد إلى البلاد المنتج علي عباسي، بعد أن شارك في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بالقاهرة من 31/10 حتى 13/11 بمناسبة اليوبيل الفضي لمرور 25 عام على المهرجان، وذلك بدعوة خاصّة من دار الاوبرا المصرية لحضور فعاليات المهرجان.
وعلمنا من عباسي، أن برنامج المؤتمر كان غنيًا جدًا، وتخلله العديد من الفعاليات الموسيقية والثقافية الراقية، وقد تم تكريم العديد من المبدعين من العالم العربي، وشارك في المهرجان نخبة من الفنانين، منهم: علي الحجار، محمد عساف، عاصي الحلاني، أنغام، مدحت صالح، مروان خوري، صفوان بهلوان ومحمد الحلو
وعلى هامش المهرجان، التقى المنتج علي عباسي مع نخبة من المنتحين ومدراء المهرجانات، والتقى أيضًا مع مديرة "مهرجان الأربعاء" الاستاذة جيهان مرسي ومدير "مهرجان موازين" في المغرب محمود المسفر، والتقى أيضاً بوفود من وزارة الثقافة التونسية والعمانية.. كذلك تقدم عباسي باقتراح لوزير الثقافة التونسي في لقاء خاص معه لترشيح بعض الفرق الفلسطينية لمهرجان قرطاج الدولي ومهرجان ليالي قرطاج المسرحية، منها مسرح السراج الشفاعمري.
ويقول عباسي: إن مثل هذه المهرجانات توفّر التواصل بين المبدعين في العالم العربي، ويجري فيها تبادل الخبرات مما يغني الواحد الآخر، وأنا أبارك هذه الفعاليات العربية، آملا أن يحصل في بلادنا على غرارها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]