بعد نفوق عدد من طيور الدجاج في مزرعة الدجاج بكيبوتس "حفتسيفا" بالجلبوع، تم فحص هذه الطيور في مختبرين بالتنسيق مع وزارة الزراعة وتبيّن أنها مصابة بإنفلونزا الطيور من نوع H5-N8 التي تعتبر من الإنفلونزا الأقل خطورة بانتقالها إلى البشر.

ورغم كون الإنفلونزا التي اكتشفت في المزرعة لا تشكل خطرًا كبيرًا على حياة الانسان ولا تنتقل بسهولة، ووفقًا للمعايير الدولية، تم منع اقتراب الحيوانات من منطقة المزرعة، وسيتم قتل ودفن كافة الطيور المصابة بالفيروس لمنع انتشاره أكثر، المزرعة موجودة بالقرب من الحظيرة الكبيرة في الكيبوتس ويطلب المجلس الاقليمي الجلبوع من المواطنين أن يتعاونوا، وتتواجد في المكان طواقم من وزارة الزراعة.

خدمات الطب البيطري في المجلس الاقليمي الجلبوع يتوجهون للمواطنين بأن يشددوا انتباههم ويبلغوا عن أي حالة موت طيور غريبة، إما طيور جوية أو برية، للاتصال لرقم الخدمات في الجلبوع 109 أو للرقم 046071122.

وفقًا للمعلومات من وزارة الزراعة فإن أوروبا إنفلونزا الطيور منتشرة في بعض الأماكن بأوروبا مؤخرًا وقد تكون طيور مهاجرة قد نقلت الفيروز إلى إسرائيل، وتطمئن الوزارة جمهور المواطنين بأن بإمكانهم استهلاك البيض والدجاج الذي اشتروه من أماكن منظمة وقانونية وتم طهوه بشكل جيد.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]