نجح برشلونة الإسباني في إقصاء أكثر الأندية حصولا على أموال من وراء رعاية القميص بفاصل مليون يورو ليتوج نفسه بصدارة هذه القائمة لحين إشعار آخر.

أبرم برشلونة الإسباني اتفاقا هو الأبرز في تاريخه الاستثماري بالتوقيع مع شركة راكوتين اليابانية ليكون هو الأغلى في العالم بعدما وقع على عقد لمدة أربع سنوات تبدأ من موسم 201/2018.
وتبلغ قيمة العقد 55 مليون يورو سنويا مضافا إليها خمسة ملايين يورو في حال الفوز بدوري أبطال أوروبا ومليون ونصف المليون يورو إذا نجح البلوغرانا في اقتناص الليغا الإسبانية.

ويأتي هذا الاتفاق ليكون الأول لبرشلونة خلف مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي وقع مع شيفروليه بقيمة 54 مليون يورو إضافة في حين أصبح تشيلسي الإنكليزي ثالث أكثر العقود قيمة مع الراعي يوكوهاما للإطارات وتصل قيمته 44 مليون يورو وجاء بايرن ميونيخ في المركز الرابع بقيمة 35 مليون يورو سنويا مع دويتشه تيليكوم.
ووضع برشلونة حدا للخلاف الذي نشب بينه وبين الراعي القطري حيث اضطرت إدارة البلوغرانا لتمديد التعاقد معه لمدة عام واحد كي تتيح الفرصة لإدارة التسويق لديها للبحث عن راعي يحقق متطلبات النادي الاقتصادية باعتباره أن الفريق هو الأول على المستوى الأوروبي نظرا لما يمتلكه من اسماء كبيرة وبارزة في عالم كرة القدم.

ورغم ما أثير من مشاكل بين برشلونة والراعي القطري تقدم خوسيه ماريا بارتوميو رئيس النادي الكتالوني بالشكر إلى الخطوط الجوية القطرية على التعاون المثمر الذي استمر في السنوات الأخيرة فيما رحب بالشركة اليابانية التي اختارت اسم برشلونة للاقتران به وذلك في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" المقربة من دوائر صنع القرار داخل البلوغرانا.

وتأتي خطوة الراعي الرئيسي للقميص لتضيف نجاحات إلى مجلس إدارة برشلونة الذي استطاع إبرام اتفاق مع "نايك" صانع قميصه بقيمة 105 ملايين يورو مع متغيرات قد ترفع من قيمة التعاقد إلى 150 مليون يورو سنويا وفقا لنسبة استغلال الفروع التابعة لأصول النادي.
وتأتي هذه الخطوة وسط غموض يكتنف الإدارة الاقتصادية لنادي ريال مدريد الذي لا يزال عقده ممتدا مع طيران الإمارات حتى عام 2018 بقيمة 30 مليون يورو وهو رقم يحتاج إلى رفع قيمته في المستقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]