الشريط الأخباري

لجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي 48 تعقد مؤتمرات للإداريين في الطيبة وعارة

موقع بُـكرا
نشر بـ 20/11/2016 12:34 , التعديل الأخير 20/11/2016 12:34


استمرارا لجهودها في تحسين العمل الاداري والتنفيذي عقدت لجنة التنسيق العليا بمشاركة لجنة الوعظ والارشاد باكورة المؤتمرات للإداريين في مركز ام الفحم ومركز الطيبة 

وقد شارك في المؤتمرين يوم السبت الموافق 19.11.2016 في عارة والطيبة جمع مبارك من الاداريين والعاملين في لجنة الوعظ والارشاد ورئيس واعضاء لجنة التنسيق وعضو لجنة المراقبة ومدير عام لجنة التنسيق في دار القران في عارة وفي الطيبة بالمكتب الرئيسي للجنة التنسيق.

وقد اجمع المتحدثون على صيانة انجازات اللجنة المتراكمة والتي تكللت بافتتاح المكتب الرئيسي في العمارة الوقفية في الطيبه وكذلك تم اطلاع الاخوة الاداريين على التقدم التقني للجمعية والتسجيل الالكتروني.

وكذلك تم اطلاع الاداريين على نتائج اللقاء مع وزير الاوقاف الاردني والاخوة المدراء واعضاء لجنة الحج في الوزارة حيث اثنى وزير الاوقاف الاردني على تجربة لجنة التنسيق الرائدة وامتدح جهد الاخوة اعضاء بعثة الحج على جهدهم وادائهم .

وقد اطلع الاخوة المتحدثون من رئيس لجنة التنسيق ومدير عام اللجنة ورئيس لجنة الوعظ على تعليمات المملكة العربية السعودية والتي اعلنت عن فرض رسوم على تأشيرة الحج 2000 ريال لمن حج او اعتمر في اخر ثلاث سنوات واعفاء من يحج او يعتمر للمرة الاولى.
وقد اطلع الاخوة المتحدثون الاداريين على التجديدات في عمل اللجنة حيث تم توزيع البطاقات الشخصية للإداريين وهي بمثابة شهادة وبطاقة انتساب للأخوة الاداريين للجنة التنسيق وبمثابة عهد وميثاق لخدمة الحجاج والمعتمرين بأمانة واستقامة. 

وكذلك تم التوقيع على وثيقة شرف من الاداريين وهي عبارة عن عهد ووعد والتزام بان يكون اداريا امينا صادقا قويا خادما للحاج والمعتمر.
وكذلك تم في نهاية اللقاء الاستماع الى اراء الاخوة الاداريين وملاحظاتهم وتوجيهاتهم وتم مناقشة أراءهم واعطاء التوضيحات من قبل الاخ مصطفى عازم مدير عام اللجنة وتم ايضا اطلاع الاداريين على بدء اجراءات التسجيل للحج لهذا العام بأذن الله ومواعيد انتهاء التسجيل ومواعيد حلف اليمين.

وتم اطلاعهم على سير الامور بخصوص عمرات الشتاء حيث تم الاعلان عن العطاء حيث ستعلن تكلفة العمرة يوم الاثنين الموافق 28-11-2016 املين من الله ان يوفقنا جميعا في اداء العمرة وان يتقبل الله جهودنا جميعا

 

أضف تعليق

التعليقات