عقدت الجبهة الطلابية في جامعة تل ابيب الثلاثاء السابق اجتماعاً سنوياً لكادرها الذي ضم عدداً كبيراً من الطلاب الجدد وبمشاركة الرفيق فادي ابو يونس مركز الدائرة الطلابية في الحزب والجبهة والرفيقة نوعه ليڤي ممثلة عن منطقة تل ابيب والمركز الحزبية>

افتتح الاجتماع الرفيق حسن مصاروة سكرتير الجبهة الطلابية، حيث لخص العام السابق الذي شمل العديد من النشاطات، منها السياسية والاجتماعية والثقافية، وأشار الى قوة النشاطات ومكانة الجبهة الطلابية وحضورها المميز في الحرم الجامعي، مؤكدا في هذا السياق ان كل طالب في الجامعة وكذلك ادارة الجامعة شهدت للجبهة الطلابية على نشاطها الهام داخل الحرم الجامعي والذي ترك انطباعاً وتأثيراً جيداً داخل الجامعة وخارجها من خلال تنظيم نشاطات سياسية واجتماعية وبشكل خاص تنظيم مراسيم احياء النكبة والتي أصبحت تقليد سنوي يجذب المئات من الطلاب عرباً ويهوداً. وأكد الرفيق فادي ابو يونس مركز الدائرة الطلابية في مداخلته على دور الجبهة الطلابية الريادي في قيادة النضالات الاجتماعية والسياسية، ضد الاحتلال والعنصرية ومن اجل السلام والعدالة الاجتماعية.

انتخاب 

وقد تلخص الاجتماع بانتخاب سكرتارية جديدة للكادر مكونة من تسعة رفاق ورفيقات هم: حسن مصاروة، سعيد خلايلة، ملاك عمار، عادل دخان، جودي فقوسة، يوسف لؤور، بشار علي، بيسان سعدي وزكي شواهنة.

وفور انتهاء اجتماع الكادر السنوي، عقدت السكرتارية الجديدة اجتماعها الاول وتم انتخاب الرفيق زكي شواهنة سكرتيراً جديداً، والذي اكد بدوره على ان العمل الطلابي جزء لا يجزأ من نضال ابناء شعبنا لا بل انه ركن اساسي في نضالنا الاممي ضد الاحتلال، خاصةً في ظل استشراس اليمين الذي يوظف كل ازمة من اجل التحريض على جماهيرنا العربية، وان الجبهة الطلابية ستواصل العمل مع الحركات الطلابية والطلاب اليهود الديمقراطيين في النضالات الوطنية والاجتماعية.

كما واقرت هيئات الكادر والسكرتارية الجديدة برنامج عمل للعام الحالي الذي وعدت بأن يكون في مركزه خدمة قضايا شعبنا وخدمة الطلاب ووفق سياسة الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة داخل الجامعة.

كما ودعا الكادر لأولى امسياته التي ستكون يوم الاربعاء الموافق 7/12/2016 الساعة السادسة مساءاً في قاعة بار شيرا في الجامعة و هي اكبر مسارح الجامعة، والتي من المتوقع بان تكون امسية ضخمة من خلالها سيعرضون مسرحية "الغايب عذره معه". وهي مسرحية فلسطينية تستلهم الأمثال الشعبية وتحولها لمشاهد مسرحية هزلية تصاحبها معزوفات على العود وأغان بطعم الشيخ إمام. كما ستشارك عضوة الكنيست عن الجبهة في القائمة المشتركة الرفيقة عايدة توما في كلمة سياسية عن اخر التطورات في البلاد والمنطقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]