لن تتمكن الجماهير البريطانية من متابعة أضخم مباراة كرة قدم في العالم التي ستجمع بين برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الكرة الإسبانية، السبت المقبل، وذلك بسبب توقيت المباراة غير المناسب لعرضها على الشاشات الرياضية في بريطانيا.

وسيخوض فريق برشلونة وصيف الليغا المباراة أمام ريال مدريد المتصدر على أرضه في ملعب "كامب نو" في محاولة منه لاستعادة التوازن الذي فقده في الأسابيع الماضية وتقليص فارق النقاط إلى ثلاث مع النادي "الملكي"، وستبث المباراة في إسبانيا عند الساعة الثالثة و15 دقيقة بعد الظهر بتوقيت بريطانيا.
ويعني توقيت المباراة (3:15 بعد الظهر) أن الجماهير البريطانية لن تتمكن من متابعة اللقاء الكبير الذي سيجمع الفريقين، حيثُ من المتوقع أن تعيد بثه قناة "سكاي سبورت" عند الساعة الخامسة والربع ظهراً وهو أفضل توقيت لعرض المباراة بحسب قانون البث التلفزيوني في بريطانيا.

وبحسب قوانين البث التلفزيوني في بريطانيا فإن قناة "سكاي سبورت" لن تتمكن من بث المباراة بشكل مباشر التي تنطلق في إسبانيا عند الساعة الرابعة والربع بعد الظهر. وبالتالي سيُحرم الجمهور البريطاني من متابعة اللقاء المُنتظر.
ووفقاً لما ذكره رئيس الاتحاد الإسباني، خافيير تيباس، الذي تحدث لراديو "كادينا سير": "لقد كان أمامنا ثلاثة اختيارات لبث المباراة (1:00 بعد الظهر، 4:15 بعد الظهر و6:30 مساءً). ودرس الاتحاد كل هذه الخيارات، لكنه لم يجد أنسب من الساعة الرابعة والربع بعد الظهر".

ونوه رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أن عرض المباراة عند الساعة الواحدة بعد الظهر سيؤثر على المشاهدين في القارة الأميركية لأن التوقيت باكر جداً بالنسبة للسوق الأميركية. أما توقيت الساعة السادسة والنصف مساءً فهو متأخر كثيراً بالنسبة للجماهير في القارة الآسيوية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]