يبدو اشبيلية الاسباني، حامل لقب الدوري الأوروبي في السنوات الثلاث الاخيرة، مرشحا قوياً لمرافقة يوفنتوس الإيطالي إلى الدور الثاني، عندما يحلّ ضيفا على ليون الفرنسي، الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.

يبدو اشبيلية الاسباني، حامل لقب الدوري الأوروبي في السنوات الثلاث الاخيرة، مرشحا قوياً لمرافقة يوفنتوس الإيطالي إلى الدور الثاني عن المجموعة الثامنة، عندما يحلّ ضيفا على ليون الفرنسي، الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.
وضمن يوفنتوس الذي يحل على دينامو زغرب الكرواتي الاخير من دون نقاط، تأهله بحصده 11 نقطة، فيما يملك اشبيلية 10 نقاط مقابل 7 نقاط لليون، لكنه لن يتوانى عن تحقيق الفوز لاسيما أنه يريد الفوز بصدارة المجموعة كي لا يتواجه مع الفرق القوية في الدور القادم.
ورغم الغيابات الكثيرة التي يعاني منها فريق السيدة العجوز، يبدو الطرف الأكثر قرباً من الفوز نتيجة للفارق مع خصمه.
من جانبه يحتاج ليون الى الفوز بفارق هدفين على ملعبه "بارك أو أل"، وذلك بعد خسارته ذهاباً صفر-1 في الاندلس.
وعاد إلى تمارين اشبيلية لاعب وسطه الفرنسي سمير نصري، بعد غيابه منذ 6 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لإصابة عضلية. وسجلّ نصري 3 اهداف في 10 مباريات مع اشبيلية منذ انضمامه الصيف الماضي من مانشستر سيتي الإنكليزي على سبيل الاعارة.
وتعرّض اشبيلية، الحالم بالتأهل الى الدور الثاني لأوّل مرة منذ 2010 والذي يغيب عنه مدربه الموقوف الأرجنتيني خورخي سامباولي، لخسارة مفاجئة امام غرناطة المتواضع 1-2 السبت الماضي في الليغا حيث يحتل المركز الثالث.
وقال لاعب وسطه فيسنتي ايبورا بعد الخسارة الاخيرة: "اعتقد ان مباراة دوري الابطال أضاعت تركيزنا. لم نتمكن من اظهار وجهنا الحقيقي".
من جهته، تأثر ليون في مباراته الاخيرة ضد ميتز في الدوري المحلي لاصابة حارسه البرتغالي انطوني لوبيس في اذنيه بعد انفجار مفرقعات نارية بالقرب منه، ادت الى ايقاف المباراة في الدقيقة 31.

دورتموند يتطلع لرقم قياسي جديد بدوري الأبطال

يحتاج بوروسيا دورتموند إلى هدف واحد في مرمى مضيفه ريال مدريد غدا الأربعاء في الجولة السادسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لمعادلة الرقم القياسي (عشرين هدفا) في دور المجموعات

وسجل الفريق الألماني، متصدر المجموعة السادسة، حتى الآن 19 هدفا، منها 14 في مرمى ليخيا وارسو البولندي (6-صفر و8-4).
ويحمل مانشستر يونايتد وبرشلونة وريال مدريد (حامل اللقب الموسم الماضي) الرقم القياسي، وحقق "الشياطين الحمر" هذا الإنجاز في موسم 1998-1999، و"لوس بلانكوس" في 2013-2014، وفي كلا الموسمين فاز كل من الفريقين بالمسابقة.
ويتصدر دورتموند مجموعته قبل الجولة الأخيرة بـ13 نقطة بفارق نقطتين أمام "الملكي"، وتعتبر القمة بينهما مهمة في تحديد هوية بطل المجموعة بعدما ضمنا التأهل معا للدور الثاني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]