أرسلت جمعية حقوق المواطن برسالة عاجلة الى المستشار القاضائي للحكومة أفيحاي مندلبليط ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، حول اعلان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو عن اصداره توجيهات لتنفيذ أوامر هدم ضد البيوت العربية. حيث أعلن رئيس الحكومة نتنياهو على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك يوم السبت الماضي 17.12: "وجّهت وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان لتنفيذ أوامر هدم المباني غير القانونية هذا الأسبوع في وادي عارة، والنقب، والقدس والمثلث- ما مجمله عشرات أوامر الهدم. في دولة اسرائيل لن يكون معايير مزدوجة بل قانون واحد وتطبيق موحد للجميع". 

وبعثت المحامية سناء ابن بري برسالة شديدة اللهجة للمستشار القضائي ووزير الأمن الداخلي، ضد توجيهات نتنياهو غير القانونية، خصوصًا في نفس الوقت الذي يساوم فيه رئيس الحكومة المستوطنين في مستوطنة "عامونا" ويستجدي رضاهم، كما جاء في صفحته على الفيسبوك يوم واحد قبل ان ينشر توجيهاته بتسريع هدم البيوت العربية. وأكدت ابن بري ان هذا النشر وهذه التوجيهات تثبت ان ما يقف ورائها هو مصلحة نتنياهو السياسية والشعبوية، فقط وان دوافعه هي بالأساس عنصرية وتمييزية، بالاضافة الى تجاوزه لصلاحياته ومهامه بشكل مخالف للقانون.
وأكدت ابن بري في رسالتها ان الجهة المخولة باصدار أوامر ادارية لهدم مبانٍ غير قانونية هي لجان التنظيم والبناء فقط، وان الاوضاع التخطيطية الصعبة التي تعانيها البلدات العربية، هي نتيجة للاهمال والتمييز الحكومي. وأشارت ابن بري الى تقرير لجنة "أور" وتوصياتها حول ضائقة الأرض والمسكن، وتخصيص أراضِ للمجتمع العربي كما يتم التعامل مع الأوساط الأخرى.
وقالت ابن بري، انه من المقلق جدًا ان يطلق رئيس الحكومة مثل هذه التوجيهات التي يقف من ورائها حسابات عنصرية وتهدف الى المس بجمهور واسع بشكل قاسي، وكل هذا من أجل أهداف ومصالح شعبوية، لذلك نطالب رئيس الحكومة والمستشار القضائي بالغاء هذه التوجيهات غير القانونية فورًا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]