احتفلت دول العالم، اليوم السبت، بأعياد رأس السنة الميلادية، واستقبال العام الجديد 2017. ففي تايوان احتفل المواطنون بأعياد رأس السنة في مدينة تايبيه، وتشير التقديرات إلى أكثر من أكثر من مليون شخص تجمعوا في المدينة ليشاهدوا آلاف الألعاب النارية تنطلق من ناطحة السحاب 101 الشهيرة.

واشتعلت سماء تايوان تزامنا مع بداية اللحظات الأولى من انطلاق العام الجديد 2017 بالألعاب النارية، حيث غطت الألعاب النارية سماء مدن تايوان احتفالا بالعام الجديد وتوديع عام 2016.

كما احتفل الصينيون أيضا بأعياد رأس السنة الميلادية بواسطة إطلاق الألعاب النارية في السماء.وفي ميانما تجمعت الحشود لمشاهدة الألعاب النارية تضيء في سماء الليل خلف معلم شويداغون بمعبد ميانمار أثناء احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة.

وفيما ماليزيا احتفل المواطنون برأس السنة الميلادية بواسطة إطلاق الألعاب النارية في سماء البلاد.
وفي ألمانيا انتشر أكثر من 1500 ضابط في مدينة كولون الألمانية، وهو ما يعادل عشرة أضعاف القوات التي تم نشرها العام الماضي، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان الأمريكية. كما تم نشر المزيد من القوات الأمنية لتأمين احتفالات ليلة عيد الميلاد.
وقالت صحيفة "الميرور" إن الآلاف من المواطنين في هونج كونج تجمعوا لمشاهدة الاحتفالات والألعاب النارية التي انطلقت في الهواء لمدة 10 دقائق.
كما احتفلت اليابان باستقبال العام الجديد 2017 على دقات أجراس المعابد التي دقت 108 مرات وسبق ذلك تناول العشاء . وتعد اليابان من الدول التي تحتفل برأس السنة على طريقتها الخاصة حيث يرتاد الكثيرون المعابد ويتجمهر الآلاف في الشوارع لمشاهدة عروض الألعاب النارية المذهلة التي أضاءت السماء وزينت الأضواء الجسور والقلاع بطوكيو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]