الشريط الأخباري

وجبة الفطور مقدمة من مجلس تربية الدواجن: شكشوكة مع بندورة شيري وجبنة البوفالو العراقية وحبة البركة

موقع بُـكرا
نشر بـ 20/01/2017 11:40 , التعديل الأخير 20/01/2017 11:40



يجتمع جميع افراد العائلة في نهاية الاسبوع مع الاقارب والاصدقاء على وجبة الفطور. معروف ان وجبة الافطار هامة ومفيدة صحيا، وفي ضوء ذلك يُقدم لكم مجلس تربية الدواجن طريقة جديدة وسهلة لتحضير وجبة فطور شهية ولذيذة : شكشوكة مع بندورة الشيري وجبنة البوفالو العراقية وحبة البركة.
لتحضير البندورة المقلية
1 كغم بندورة شيري
2 ملاعق زيت زيتون
2/1 ملعقة ملح
2/1 ملعقة سكر
2/1 ملعقة فلفل اسود
لتحضير الصلصة:
3 ملاعق زيت زيتون
2 أسنان ثوم مقطعة الى شرائح
2/1 1 ملعقة بابريكا حلوة
2/1 ملعقة بابريكا حارة
2/1 ملعقة سكر
2/1 ملعقة فلفل اسود
2/1 ملعقة كمون
2/1 ملعقة قرفة
6-8 حبات بندورة ناضجة ومسلوقة(منزوعة القشرة)، مقطعة الى مكعبات صغيرة ، او يمكن استخدام علبة ونصف من علب الطماطم(600 مللتر)
فليفلة خضراء حارة مفرومة
2/1 ملعقة ملح
8 بيضات مفصولات
100 غرام جبنة بوفالو عراقية مبروشة او جبنة الفيتا
4/1 ملعقة حبة البركة
ملعقة ريحان او بقدونس مفروم
طريقة التحضير:
نسخن الفرن الى درجة حرارة 200، نضع البندورة الشيري في صينية فرن، نسكب الزيت ونرش التوابل ونشويها حتى خروج السوائل واسمرار قشرة البندورة . (عملية الشوي تحتاج الى ساعة او ساعتين حسب نوع وحجم البندورة). في مقلاة نضع القليل من الزيت ونقلي لمدة دقيقة قطع الثوم مع كل البهارات الجافة (باستثناء الملح) حتى الحصول على رائحة قوية. نضيف البندورة الناضجة والمسلوقة، البندورة المشوية والفليفلة الحارة، نتركها على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة (نتركها في قدر مغطى)، نرش الملح، البهارات، نخلطها قليلا ونضيف بياض البيض، نغطي القدر ونتركه لمدة 3 دقائق (حتى التماسك)، من ثم نضيف الصفار، نبرش الجبنة ،نرش القليل من الملح، حبة البركة، الريحان-البقدونس ونتركها على النار لمدة 2/1 دقيقة( في قدر مكشوف). تُقدم فورا مع خبز طازج والطحينة .

أضف تعليق

التعليقات