بمبادرة النائبين زهير بهلول ويهودا غليك اقيم هذا اليوم في الكنيست لقاءاً مميزاً لتعزيز العلاقات بين اليهود والمسلمين في ظل الاجواء المتوترة والعصيبة التي تمر على الاقلية العربية في البلاد.

حضر هذا اللقاء المميز والذي يعتبر نقطة ضوء في هذه الايام المظلمة، رئيس الكنيست يولي ادلشتاين، القاضي اياد زحالقه مدير المحاكم الشرعيه، الراب الرئيسي لديمونا .

يتسحاق اليفينت، السيد يعقوب سلامة مدير قسم الديانات في وزارة الداخلية، الشيخ محمد عودة امير الجماعة الاحمدية في البلاد والسيد حسن كعبية نائب الناطق الرسمي لوزارة الخارجية بالاضافة الى العديد من الشخصيات، الحاخامات والناشطين الاجتماعيين.
افتتح اللقاء رئيس الكنيست يولي ادلشتاين الذي اعرب عن سعادته لهذا اللقاء الاخوي والمثير مقدما الشكر والاطراء للنائبين زهير بهلول ويهودا غليك اللذين يعملان الكثير من اجل تقريب القلوب بين الطوائف المختلفة.

النائب زهير بهلول اكد اهمية هذا اللقاء خصوصا خلال هذه الفترة المتوترة التي تشهدها البلاد معربا عن شكره لكل من حضر من رجالات الدين والذين يجسدون ويطبقون روح الاخوة والالفة والمحبة بين الشعوب والديانات بشكل يومي.

كما واضاف النائب زهير بهلول ان الحياة المشتركة تعتبر قيمة عليا ومهمة لنجاح اي مجتمع مؤكدا اهمية التعاون بين الديانات المختلفة لتشجيع لغة الحوار كما حدث في اللقاء الذي بادر اليه مع النائب يهودا غليك والذي عقد قبل شهر تقريبا للتصدي لقانون منع الاذان الخطير والعنصري.

اما عضو الكنيست يهودا غليك فقد اكد ان السلام هو الحل الامثل لحل اي خلاف مشيرا ان السلام هو احد اسماء الله ومن هنا جاءت اهميته وقدسيته عند كافة المجتمعات والديانات.
القاضي اياد زحالقه اكد بان الدين الاسلامي يرتكز على اسس وقيم متينة وحكيمة مشيرا ان الخلاف في هذه المنطقة هو خلاف قومي وليس ديني، كما واشار الى القيم الانسانية والاخلاقية الذي يدعو اليها الدين الاسلامي الحنيف.
وفي نهاية اللقاء تم الاعلان عن انشاء لوبي برلماني لتعزيز العلاقات بين اليهود والمسلمين وذلك برئاسة النائبين زهير بهلول ويهودا غليك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]