الشريط الأخباري

المسؤول عن المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة: "سيمنع انتاج وبيع واستيراد وتركيب السخانات الشمسية والكهربائية المطلية من الداخل بالاسمنت ابتداءً من 10.2.2017"

موقع بُـكرا
نشر بـ 29/01/2017 13:26 , التعديل الأخير 29/01/2017 13:26

المسؤول عن المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة: "سيمنع انتاج وبيع واستيراد وتركيب السخانات الشمسية والكهربائية المطلية من الداخل بالاسمنت ابتداءً من 10.2.2017"

أعلن المسؤول عن المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة، يعقوب فختل، للجمهور الواسع وجمهور مستهلكي ومستوردي ومصدري ومسوقي وتقنيي وبائعي خزانات تسخين المياه- السخانات الشمسية والخزانات الكهربائية، انه وبحسب تعليمات المعيار الاسرائيلي 69، والذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ 10.2.2017، فسيتم منع استعمال الاسمنت كطلاء داخلي في السخانات.

المعيار الاسرائيلي 69 – "سخانات الماء الكهربائية – السخانات ذات التنظيم الترموستاتي والعزل الحراري"، هو معيار رسمي يحدد متطلبات الأمان والتشغيل المتعلقة بالسخانات. الصيغة السابقة من المعيار سمحت بثلاثة أنواع من الطلاء الداخلي للخزان، والذي يعمل على حماية جسم السخان من التآكل (تغير كيميائي يمكن أن يسبب الصدأ): الطلاء بالاسمنت، طلاء الاميل وطلاء البوليمر. لجنة المعايير في معهد المواصفات قررت التوقف عن السماح بطلاء السخانات بالاسمنت، وذلك من أجل تحسين متانة السخانات ضد التآكل واطالة مدة خدمتها.

وكما ذُكر، فسيدخل هذا القرار حيز التنفيذ ابتداءً من 10.2.2017 ومنذ ذلك التاريخ لن يكون بالامكان استعمال الاسمنت لطلاء السخانات الشمسية خلال تصنيع السخانات الجديدة وسيمنع بيع وتركيب السخانات المطلية بالاسمنت.

كما يلفت المسؤول عن المعايير انتباه الجمهور إلى تغير المعيار ويوضح أن المعيار صار يلزم وضع اشارة إلى نوع الطلاء المستخدم في السخان على ملصق التعريف، والذي يتوجب على الشركة المصنعة أو المستورد أن يلصقه على السخان. هذه المعلومات مخصصة لمساعدة المستهلكين في التحقق من تلبية طلاء السخان للمعايير.

بعد دخول المعيار الجديد حيز التنفيذ، سيبدأ مفتشو دائرة المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة بتنفيذ اجراءاتهم للتأكد من تطبيق تعليمات المعيار الجديد.

أضف تعليق

التعليقات