الشريط الأخباري

طوبا الزنغرية: تقديم 6 لوائح اتهام ضد مشتبهين بالخاوة والسرقة

موقع بُـكرا
نشر بـ 05/02/2017 15:00 , التعديل الأخير 05/02/2017 15:00

انتهت الشرطة من التحقيق في ملف متعلق بتدفيع الاتاوات والخاوة في الشمال، والتي كشفت عنها الشرطة منتصف الشهر الماضي- كانون الثاني 2017، حيث عملت الشرطة بسرية كاملة على مدار نحو (8) أشهر.

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، أفادت أن الشرطة توصلت الى عصابة عملت في الخاوة، وقامت باجبار اصحاب محلات ورجال اعمال من بلدات مختلفة في دفع الاتاوات " الخاوة" التي تراوحت بين 2000 شيكل حتى 15 ألف شيكل شهريًا.

100 ضحية

وتفيد السُمري في بيانها، أن الشرطة توصلت حتى هذه المرحلة بالكشف عن (100) ضحية، رضخت لابتزاز من قبل أفراد العصابة، حيث توصلت الشرطة لاعتقال مشتبهين اثنين مركزيين في ملف القضية وهما من قرية طوبا الزنغرية، (35 و45) عامًا، ومع توسع عملية الاعتقالات، توصلت الشرطة الى القبض على (27) مشتبهًا يشمل المشتبهين المركزيين.

وشملت عملية المداهمة والاعتقال للتحرز على 10 سيارات فارهة، وممتلكات مختلفة يقدر ثمنها بملايين الشواقل، وكذلك اجمالي مبلغ ملايين من الشواقل نقدا مشبوهة المصادر والتي سيتم مصادرتها لاحقا وفقا للمقتضيات ذات الصلة.

تقديم لائحة اتهام ضد 6 مشتبهين

وتفيد السُمري، أن المشتبهين من أفراد العصابة، اعتادوا بمطالبة  أصحاب المحلات وورش العمل المختلفة بدفع على مدار سنوات الخاوة، وتهديدهم بالتسبب بالضرر في حال رفضهم للطلب، بالاضافة الى ترهيبهم وتخويفهم.

هذا وقدمت لوائح اتهام نهار اليوم الأحد ضد 6 مشتبهين عرب من سكان طوبا الزنغرية وصفد وشملت لائحة الاتهام اب وولديه من طوبا الزنغرية يملكون مزرعة للدواب بالقرب من بلدتهم وعلموا تحت امرة أحد المشتبهين المركزيين، ونسبت في لوائح الاتهام، ابتزاز مقاولين في المنطقة، وسرقة آليات حفر لأحد المقاولين، ومطالبة المقاول بمبلغ (25) ألف شيكل من أجل اعادتها، وتهديد حراس المقاول بالسلاح، واطلاق النار صوبهم وسرقة الاليات، وسرقة هواتفهم النقابلة، بالاضافة الى قطع ثمينة خاصة باليات الحفريات والتي تقدر بملايين الشواقل.

وبدورها تتوجه الشرطة الى عموم المواطنين والجمهور بعدم الرضوخ الى العصابات، وتقديم شكوى للشرطة من أجل عدم التعرض لهم، والحد من هذه الظاهرة.
 

أضف تعليق

التعليقات