تستعد مدينة كفر قاسم، اليوم الإثنين، الساعة الـ 18:00 مساءً، لاحتضان المؤتمر الفريد من نوعه في مجال الهايتك في المجتمع العربي.

ويأتي المؤتمر تحت عنوان QasimTech وهو بتنظيم عدد من الأطر الفاعلة في مجال الهايتك منها تسوفن، MobileMondayy الناصرة، ويانكي مرغليت.

ويهدف المؤتمر إلى عرض آخر التطورات في عالم الهايتك والتكنولوجيا، كما ويهدف إلى ربط المجتمع العربي في هذا المجال لا سيما النساء العربيات. إلى ذلك، يهدف المؤتمر إلى تعزيز ودعم الحياة المشتركة بين اليهود والعرب، حيث من المتوقع أن يشارك المؤتمر عشرات رجال الأعمال من اليهود والعرب.

نجاح قبل انطلاق المؤتمر

وفي السياق، تحدث موقع "بكرا" مع مدير مشارك في شركة "تسوفن"، باز هيرشمان، الذي تطرق إلى اهمية انعقاد هذا المؤتمر في مدينة كفر قاسم وليس في بلدة اخرى، حيث قال: هذا المؤتمر سيعقد بمشاركة بلدية كفر قاسم ممثلة برئيسها عادل بدير، شركة تسوفن، وجمعية الحياة المشتركة ممثلة بيانكي مرجليت.

وأضاف: انعقاد مثل هذا المؤتمر في مدينة كفر قاسم يعتبر نجاحًا كبيرًا قبل انطلاقه، حيث نقوم من خلاله بجذب عالم الهايتك من جميع انحاء البلاد الى كفر قاسم وليس الى هرتسليا وتل ابيب كما تعودنا قبل ذلك.

واردف: رئيس بلدية كفر قاسم، عادل بدير، وضع في سلم أولوياته موضوع تعزيز الحياة المشتركة، وهو يعي أن الهايتك يعتبر المدخل الأهم لذلك. 

وقال: من نافل القول أن مدينة كفر قاسم  تتمتع في الفترة الاخيرة بازدهار اقتصادي، وهذا يتمثل بافتتاح بعدة مصالح بادارة رجال اعمال يهود، ومصالح اخرى بادارة رجال اعمال عرب، والجميع لهم هدف واحد هو تقدم وتطوير كفر قاسم والمنطقة، ولا بد ان ننوه هنا بان نجاح هذا المجال في كفر قاسم يعتبر نجاحا اقتصاديا للدولة.

واضاف: من الاهداف التي وضعتها شركة "تسوفن نصب اعينها" هو فتح فروع لها فقط في بلدات عربية، من باب دعم الإقتصاد بصورة عامة ودمج الشباب العرب في عالم الهايتك، مع الأتكيد أن 60% من طلاب الجامعات العرب يتعلمون مواضيع تتعلق في الهايتك. 

نصبو لأن يخرج من هذا اليوم عدة مبادرين ومستثمربن

بدوره، المبادر والمدير المشارك في مجال الهايتك في البلاد يانكي مرجليت قال: اتوقع بان يكون يوما ناجحا، لا اتوقع ان تتم صفقات في هذا اليوم، ولكن هدفنا في البداية ان نجمع بين المواطنين العرب واليهود.

وقال: من خلال هذا اللقاء يمكن سماع قصص نجاحات من اليهود والعرب، يمكن ايضًا التركيز على الجدوى الإقتصادية للمجتمعين وللإقتصادي الإسرائيلي عامةً، مما قد يشجع الكثير على الإستثمار في كفرقاسم. 

نقلة نوعية 

اما رئيس بلدية كفر قاسم، عادل بدير فقال لـ "بكرا": هذا المشروع سينقل المنطقة في المثلث الجنوبي نقلة نوعية، بالذات انه في منطقه المركز يوجد إمكانيات كبيرة لمثل هذه المشاريع. بالطبع ادعو الناس للمشاركة في مثل هذه المشاريع كون الهايتك من اهم المشاريع الحديثة، وانه يفتح مجال كبير للجيل الصاعد في العمل ورفع مستوى المعيشة والدخل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]