احتضنت مدينة كفر قاسم، الاثنين، ولأول مرة في تاريخ منطقة المثلث الجنوبي، مؤتمر "قاسم تك"، المؤتمر الذي هدف لجمع أكبر عدد من المبادرين والمستثمرين في مجال الـ"هايتك" والذي وصف بأنه نقلة نوعية في مجال الهايتك بالمثلث وفرصة للمختصين.

كبار المسؤولين من شركات "الهايتك" شاركوا بالمؤتمر الذي نظمته "تسوفن" مع جهات أخرى وبرعاية عدة أطراف بينها "بـُكرا" الذي قدّم الدعم الإعلامي وأيضًا شاركت مؤسسته ومديرته السيدة غادة زعبي فيه، كما وشارك بالمؤتمر مديرو "تسوفن"، سامي سعدي، باز هيرشمان وهانس شقور الذي كان المبادر والمتحدث في المؤتمر، وأيضًا مدير عام شركة "مايكروسفت" يورام يعقوبي، المبادر المعروف يانكي مرجليت، ورئيس بلدية كفر قاسم المستضيف عادل بدير وعدد من المسؤولين والمبادرين الشبان والناشطين.

الانخراط في مجال الهايتك
هانس شقّور تولى عرافة المؤتمر فرحب بالحضور مثمّنا مشاركتهم في الحدث الأضخم، مشيرا الى أهميته دعم وتطوير هذا المجال في المجتمع العربي.

وتخلل المؤتمر عدّة كلمات لمبادرين عرب ويهود الذين شجّعوا الاستثمار بأعمال الهايتك بإسرائيل عامة والمجتمع العربي خاصة، فشددوا على أهمية هذا المؤتمر ودعم المجتمع العربي وحثوا الشباب العرب على الانضمام لهذا المجال والانخراط فيه .

خلال كلمته، أثنى المبادر المعروف في مجال الهايتك يانكي مرجليت على دور موقع "بـُكرا" بدعم ومتابعة المشاريع والبرامج الهامة بمجال الهايتك لتطوير المجتمع، شاكرًا مديرة الموقع غادة زعبي والطاقم المرافق .

تحقيق الهدف
مبادرون ومبادرات، طلاب في مجال الهايتك، مهندسون ومهندسات، هندسيون وهندسيات، من كافة البلدات وبشكل خاص من بلدات المثلث الجنوبي، شاركوا في المؤتمر، كلّ تابع ما يهمّه تحديدًا، وهذا ما هدف إليه المؤتمر، أن يفتح المجالات أكثر أمام أبناء المجتمع العربي في عالم الهايتك.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]