ضمن تغطية "بـُكرا" الحصرية لمجريات المؤتمر الأضخم في مجال الهايتك بالمثلث "قاسم تك" الذي أقيم في مدينة كفر قاسم أمس الاثنين، أجرينا مقابلة مع رئيس بلدية المدينة المستضيفة، عادل بدير والذي بعد الترحيب قال: شرف كبير لنا في كفر قاسم ان نستضيف "قاسم تك"، مؤتمر الهايتك بالوسط العربي وطبعا في كفر قاسم عندنا تخطيط كبير سيخرج لحيّز التنفيذ لإقامة قرية هايتك تستوعب اكثر من 1000 موظّف في مجال الهايتك والتكنلوجيا، غالبيتهم اذا ليس معظمهم من المجتمع العربي وتحديدا من الأكاديميين في هذا المجتمع".

وأضاف: المؤتمر هذا مع إقامة قرية الهايتك سيعزز من مكانة ليس فقط كفر قاسم بما يتعلّق بالهايتك بل كل مجتمعنا العربي، كفر قاسم ستنافس البلدان العربية وحتّى اعرق البلدات اليهودية بالنسبة للهايتك.
 

تخطينا الخط الأحمر بجرائم القتل!

وعن ظواهر العنف، يقول: للأسف الشديد ظواهر العنف مستشرية في مجتمعنا العربي وكفر قاسم كجزء من مجتمعنا تعاني من هذه الظواهر الفتّاكة، نحن تخطّينا الخط الأحمر بالنسبة لجرائم القتل في مجتمعنا العربي، أتأمل ان مثل هذه النشاطات التي هي احياء ودعوة للشباب وتركيز الشباب على مواضيع مثل الهايتك. التعليم في مجال العمل يفتح امام الشباب مجال قوي جدا حتى بهذه التكنولوجيا نستطيع محاربة العنف ونحن لن نحارب العنف فقط بالشعارات، سنحاربه بالعمل.

وانهى كلامه قائلا: هذا المؤتمر هو أحد الأسس لمحاربة العنف وتجميد وتقليص ظاهرة العنف في مجتمعنا العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]