تنطلق مساء يوم غد الأربعاء مواجهة من العيار الثقيل عندما يحل يوفنتوس الإيطالي ضيفاً على بورتو البرتغالي ، وذلك في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب دراجاو.
ويسعى نادي السيدة العجوز لإنهاء معاناة الأندية الإيطالية على ملعب دراجاو منذ عام 1993 وتحقيق فوز مهم قبل لقاء العودة في تورينو ، فيما يخطط بورتو لاغتنام حالته الجيدة والاستفادة من عامل الأرض والجمهور.


وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* يوفنتوس لم يخسر أمام بورتو ، محققاً تعادل وانتصارين اثنين في نهائي كأس كأس الكؤوس 1984 ذهاباً وإياباً ، والتعادل 0-0 في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2001-2002.

* الأندية الإيطالية لم تحقق أي انتصار في آخر خمس مواجهات أمام بورتو في البرتغال في دوري أبطال أوروبا ، حيث تعادلت أربع مرات وخسرت مرة واحدة ، آخر فوز حققه ميلان في 1993.

* يوفنتوس لم يتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2012-2013 ، في حين وصل بورتو إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في آخر عشر مشاركات.


* بورتو تجاوز ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة في آخر ست مشاركات في موسم 2014-2015 ، بينما تأهل يوفنتوس مرة واحدة في المواسم الثلاث الماضية في موسم 2014-2015.

* يوفنتوس هو الفريق الوحيد الذي فاز في ثلاث مباريات خارج ميدانه في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم ، حيث سجل البيانكونيري ثمانية أهداف وتلقى هدف واحد فقط.

* بورتو خسر مرة واحدة فقط من آخر 14 مباراة من مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا على ميدانه أمام مانشستر يونايتد في أبريل 2009 ، فيما فاز سبع مرات وتعادل ست مناسبات.

* المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين سجل هدفين فقط في آخر عشرين مباراة في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، لكنه آحرز 15 هدفاً في 38 مباراة في هذه المسابقة.

* بورتو فشل مرة واحدة فقط في الوصول إلى مرمى الفريق المنافس في آخر 12 مباراة من دوري أبطال أوروبا على ملعب دراجاو ، وذلك أمام دينامو كييف (2-0) في نوفمبر من عام 2015.

* أندريه سيلفا شارك مباشرة في تسجيل ثلثي أهداف بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم ، حيث سجل أربعة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين من أصل تسعة أهداف.

* يوفنتوس هو الأقل من حيث عدد استقبال الأهداف في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، حيث تلقى هدفين فقط في ست مباريات ، أقل من أي نادٍ آخر في هذه المسابقة.

* بورتو حافظ على شباكه نظيفة في كل مرة في آخر ثلاث مباريات من دوري أبطال أوروبا ، وهي أطول فترة من بين جميع الاندية المشاركة التي وصلت للدور ثمن النهائي في هذا الموسم

اشبيلية - ليستر

وفي مباراة اخرى يحل ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي ، والذي يكافح حاليا للابتعاد عن شبح الهبوط ، ضيفا على أشبيلية الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا .

وكان أشبيلية أحرز لقب مسابقة الدوري الأوروبي في المواسم الثلاثة الماضية قبل أن يستكمل مسيرته هذا الموسم في مسابقة دوري الأبطال حيث تأهل للأدوار الفاصلة بالبطولة.

ويحتل أشبيلية حاليا المركز الثالث في جدول الدوري الأسباني ويمثل اختبارا صعبا لليستر المتأزم في الموسم الحالي وإن اختلفت مسيرة ليستر في دور المجموعات عن مسيرته المتعثرة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

و تصدر ليستر سيتي مجموعته في دوري الابطال حيث تفوق على بورتو كوبنهاغن و بروج في المقابل احتل الفريق الأندلسي وصافة مجموعته خلف يوفنتس

وقال الأرجنتيني خورخي سامباولي المدير الفني لأشبيلية إن مباراة ليستر كبيرة ومهمة للغاية في تاريخ النادي و سيسعى الفريق للفوز قبل لقاء العودة .

في المقابل يطمح رانييري لتحقيق نتيجة ايجابية ليعيد البسمة لجماهير الثعالب .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]