قال الشيخ حسين كافازوفيتش مفتي جمهورية البوسنة والهرسك ورئيس هيئة العلماء المسلمين، انه يدعم ويتبنى ويؤيد دعوة الرئيس محمود عباس وعلماء فلسطين لزيارة القدس والصلاة في المسجد الاقصى المبارك.

جاءت اقوال المفتي "كافازوفيتش" خلال استقباله الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية في العاصمة سراييفو.

ووضع الهباش خلال اللقاء مفتي البوسنة في صورة الاوضاع الراهنة في مدينة القدس خاصة في المسجد الاقصى، وما يمارسه الاحتلال الاسرائيلي لتهويد المدينة المقدسة وطمس المعالم الاسلامية فيها.

واشار قاضي القضاة الى أن القضية الفلسطينية والمقدسات الاسلامية تمر بأسوأ الظروف في ظل الحصار المفروض عليها والاقتحامات المتكررة للمجموعات اليهودية المتطرفة لباحات المسجد الاقصى، ومنع حرية العبادة للمسلمين ومحاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني على "الحرم القدسي الشريف" اسوة بالحرم الابراهيمي في مدينة الخليل، الامر الذي يستدعي استنفار كافة العلماء وامكانياتهم في دول العالم الاسلامي لحماية المسجد الاقصى من الخطر الذي يحدق به.

وقدم الهباش خلال اللقاء دعوة للمفتي "كافازوفيتش" لزيارة المسجد الاقصى المبارك والاطلاع عن كثب على صورة الاوضاع هناك، مؤكدا على اهمية التواصل وتبادل الزيارات لتعزيز العلاقات الاخوية بين الشعبين الفلسطيني والبوسني والتعاون في كافة المجالات.

من جانبه رحب المفتي حسين كافازوفيتش بقاضي القضاة وبدعوته لزيارة القدس، مشيرا إلى أن رئاسة علماء المسلمين في البوسنة والهرسك تؤيد وتدعم بقوة الدعوة لزيارة القدس وفلسطين.

واوضح المفتي كافازوفيتش أن البوسنة والهرسك حكومة وشعبا "تقف بكل ما تملك من امكانيات الى جانب الشعب الفلسطيني" وقضيته العادلة وتدعم جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في كافة المحافل الدولية حتى نيل الحرية واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. مطالبا كافة دول العالم الاسلامي زيادة الاهتمام بقضية القدس والاقصى ووضعها على راس الاولويات.

وحضر اللقاء الى جانب قاضي القضاة سفير فلسطين في البوسنة رزق النمورة وخالد بارود مدير عام مكتب "الهباش" في ديوان الرئاسة الفلسطينية والمستشار محمد حماد من سفارة فلسطين في سراييفو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]