اقدمت اليات الهدم الاسرائيلية، منذ ساعات صباح اليوم الخميس، على هدم بيتين في مدينة كفر قاسم بالمثلث الجنوبي.والتي كانت مزودة بحماية الشرطة الاسرائيلية. 

وتواجد العشرات من سكّان كفر قاسم في المحيط القريب من عملية الهدم، محاولة لمنعه. ولم يذكر نشوب اي اشكالية بين المواطنين والشرطة.

ويذكر، أن الشرطة قامت بهدم بيت في مدينة كفر قاسم، تعود ملكيته لعضو اللجنة الشعبية والناشط في الحركة الاسلامية غازي عيسى، وتعمّ المجتمع العربي حالة من القلق والسخط في أعقاب حملة الهدم التي شنّتها القوّات والتي طالت مؤخرًا بيوتًا في بلدات عربية مختلفة، منها: " اللد، الرملة وقلنسوة وام الحيران".

وفي حديثٍ لمراسل موقع بُـكرا، مع عضو اللجنة الشعبية في كفر قاسم - غازي عيسى، قال:" الهدم الْيَوْمَ أعادني الى لحظة هدم منزلي يوم الاحد الماضي، والشعور لا يوصف عندما ترى بيتك يهدم أمامك ، هذه سياسة ممنهجة ضدنا لتضييق العيش علينا، ولكن، للاسف لا يوجد اي خطة من قبلنا كجمهور وكقيادة للتصدي لهذه المخططات ، عدم الاكتراث من الجمهور في عمليات الهدم وعمليات القتل والعنف المستشري في مجتمعنا يقتلنا ويهدمنا مرة اخرى".

وأكدّ ان:" على الصعيد الشخصي سأعود وابني بيتي وسيسكنه أولادي وأحفادي".

واختتم كلامه قائلا:" اذا لم تهب الجماهير ضد مخططات هدم المنازل ويكون لدينا خطط بديلة من القيادة فستفقد الجماهير الثقة بقيادتها".

عادل بدير: الهدم في بلادنا هو سياسة ممنهجة للحكومة

وبدوره قال رئيس بلديّة كفر قاسم - عادل بدير:" الهدم في بلادنا هو سياسة ممنهجة للحكومة، وفي كل مرة تدخل فيها الى مأزق من خلال إخلاء المستوطنات اليهودية غير الشرعية، تقوم بمقابلها باسترضاء اليمين بهدم البيوت في البلدات العربية"

وأكد ان:" البلاد العربية ترفض تمرير قانون كمنيتس، وهو قانون يتجاهل تقصير الدولة في التخطيط ويلقي بالمسؤولية للبناء بدون ترخيص فقط على اصحاب البيوت، ونحن نرفض البناء العشوائي على اراض عامة فهو يضر بمصلحة الجماهير العربية".

وانهى كلامه قائلا:" البيوت التي هدمت اليوم موجودة في مسطح 6 و 7 الذي سيصادق عليه في شهر 7 القريب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]