افتتحت جمعية "مبادرات صندوق ابراهيم" هذا الاسبوع دورة لتعليم اللغة والثقافة العربية للصحافيين في جريدة "يديعوت احرونوت". ومن بين مشاركي الدورة: رعنان شاكيد، نحاما دويك، يهودا شوحاط، عوفير بيتوسبورغ، عمير بن دافيد، مئير تورجمان، عيناف شيف، شاؤول غولان، نوعام بركان، عدي كوليك وتمار كفلينسكي.

رون يارون، المحرر العام للصحيفة قال في اللقاء الافتتاحي: " نحن في صحيفة يديعوت احرونوت نعطي اهتماما كبيرا بان يعرف الصحافيين اللغة والثقافة العربية. وقد سررنا جداً عندما عرضت علينا "مبادرات صندوق ابراهيم" اقامة هذه الدورة ويسعدنا ان نستمر في هذا الأمر مستقبلاً".

وفق اقوال امنون بئيري سوليتسيانو والدكتور ثابت ابو راس، المديران العامان المشاركان في صندوق ابراهيم: "من خلال حديثنا مع اعلاميين وخصوصا في صحيفة "يديعوت احرونوت" توصلنا الى ان هناك رغبة عند العديد من الصحافيين لتغطية اخبار المجتمع العربي الا ان حاجز اللغة والذي يكون نفسياً او عملياً قد يمنعهم من تغطية اخبار المجتمع العربي، ولهذا السبب اقمنا هذه الدورة من أجل رفع نسبة التغطية الاعلامية للمواطنين العرب".

بالرغم من أن نسبة المواطنين العرب في الدولة هي 20% الا أن نسبة تمثيلهم في التغطيات الاعلامية باللغة العبرية لا تتعدى 2%. تشمل الدورة، والتي تتكون من 30 لقاءا اسبوعياً وبإرشاد معلمة عربية، محاضرات لمختصين وجولات تعليمية حول المجتمع والسياسة والاقتصاد والثقافة والتربية من منظار المجتمع العربي.
هذه الدورة هي جزء من مشروع الاعلام الذي تقوده صندوق ابراهيم بهدف توسيق وتعميق التغطية الاعلامية للمجتمع العربي في الاعلام العبري.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]