يُطلق الموسيقيّ أكرم عبد الفتّاح نهاية الشّهر الجاري وبداية الشّهر المقبل، جولة عروض جديدة لألبومه الموسيقيّ "جَوَى"، بداية من رام الله يوم 30.3، من ثم حيفا في 31.3 واختتامًا في النّاصرة يوم 2.4، بمشاركة مجموعة موسيقيّين وفنانين من البلاد والخارج.

"جَوَى" هو ألبوم موسيقيّ من تأليف وتوزيع أكرم عبد الفتّاح، أصدره في العام 2016، يحتوي الألبوم على مقطوعات تدمج بين عوالم موسيقيّة متنوعة، من الشّرقي، سواء التّركيّ والعربيّ الحديث والكلاسيكيّ مع موسيقى من البوب والجاز. وبذلك، يجمع "جَوَى" بسلاسة ما بين آلات موسيقيّة متنوعة، من ثقافات عديدة، تخلق عالمًا موسيقيًا عابر للثقافات وتتجاوز القيود التي فرضها العالم علينا.

تعني "جَوَى" إحدى درجات الحبّ في اللغة العربيّة، وهي منبثقة من روح المقطوعات الموسيقيّة التي يحتويها الألبوم، والتي تنقل رسائل وصور وعوالم تعكس المشاعر المتنوعة الرّاسخة في الحبّ؛ كالأمل، الشّغف، الرّغبة، اليأس، عدم اليقين، الحنين، الخوف، وغيرها... في وصف الألبوم، يقول أكرم عبد الفتّاح: "يرسم "جَوَى" من خلال الموسيقى، صورًا للحبّ في كلّ تنوعاته وتقلباته، ويصف المشاعر السّاحقة المشتعلة، التي تجسّد المسارات الدّاخليّة التي يصنعها الحبّ. من خلال هذا، يثير خيال المستمعين إلى التفكير مليًا بالعواطف المتنوعة، ولتحديد تعريفاتهم وتصوراتهم الفرديّة وإرشادهم إلى عالم روحيّ مفعم بالانسجام الدّاخليّ."

من الجدير بالذّكر أن الموسيقيّين المشاركين في جولة العروض هم؛ أكرم عبد الفتّاح (كمان)، إيميل بشارة (عود)، خليل خوري (قانون)، أكرم حدّاد (بيانو)، سهيل كنعان (تشيلو)، كارل سفنسون (جيتار)، معن الغول (إيقاعات)، إيهاب دروبي (باص)، بيير اندرش سكيت (درامز) وسماح مصطفى (غناء).

يُقام العرض الأوّل ضمن جولة العروض الجديدة في رام الله، وذلك يوم الخميس 30.3.2017 في قاعة الإغاثة الطّبيّة، وفي حيفا، سيُقام يوم الجمعة 31.3.2017 في قاعة كريغر واختتامًا سيكون في النّاصرة، يوم الأحد 2.4.2017 في سينمانا. الصّورة بعدسة علاء زعاترة.
للاستماع إلى مقطوعة "جَوَى":

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]