الشريط الأخباري

نادرة سعدي: الامومة بالنسبة لي رسالة واستثمار لبناء جيل قادم

موقع بُـكرا
نشر بـ 21/03/2017 16:00 , التعديل الأخير 21/03/2017 16:00

الأمومة، هي نعمة منحها الخالق للأمهات، هي مشاعر، وأحاسيس تولد بالفطرة لدى كل امرأة، وتتطور حين ينمو الجنين في حضن امه، وتمارسها حين تلده ويصبح بين يديها.

في هذا اليوم، نكرم فيه جميع الأمهات، ونقدم لهن منا تحية ممزوجة بالورد والفرح، ورائحة العطر، إلى كل الأمهات كل عام وأنتن بألف خير.
وبهذه المناسبة، أجرى موقع بُـكرا عدد من الأمهات، من مجالات مهنية مختلفة، أمهات ومربيات ناجحات..

الاسم: نادرة أبو دبي- سعدي، أم لفراس (12) عامًا، وعماد (10) أعوام

المهنة، والمكانة التعليمية: ناشطة اجتماعية وموجهة مجموعات، حاصلة على لقب أول في العمل الاجتماعي من جامعة حيفا، ولقب ثانٍ في دراسات النوع الاجتماعي من جامعة بار ايلان.

ماذا تعني لك الأمومة؟

الامومة بالنسبة لي رسالة واستثمار لبناء جيل قادم، المهم ان لا نربي قطعانا وعبيدا لأفكار بالية ومعتقدات مقيدة مهم ان تربي جيلا متحررا، ناقدا يفكر خارج الاطار ويحلل المعلومات ،جيل مسؤول يحافظ على هويته ويتجدد باستمرار لتحديث حياته للنهوض بنفسه وليخدم بلده وناسه.
وبهذه المناسبة اود ان اشكر والدتي التي ربتني على قيم عالية وانسانية حب الوطن والناس والعطاء كقيمة عليا واشكرها الشكر الجزيل لأنها هيأت لي ظروفا استطعت من خلالها بناء شخصية مستقلة .

رسالة او كلمة تودي ان تقوليها للأمهات ( ربما لوالدتك، اختك، صديقتك، ... )

من اهم الرسائل التي اقدمها لهن، ان يكونوا كنا هم ان يحبوا اهلهن والمقربين من هن، وان يقرأن كثيرا، ويكن أكثر صدقًا، وان يحللن ويفكرن ولا يقبلن بالمسلمات، وبالنهاية ان يصن بلدهن، ويساهمن في تطويرها.

أضف تعليق

التعليقات