أطلق المجلس المحلي لقرى طلعة عارة الخمس ( زلفة، مصمص، مشيرفة، سالم، البياضة)، موقعه الإلكتروني الجديد على شبكة الانترنت، لإتاحة المجال أمام جمهور المواطنين وزوّار الموقع من الاطّلاع عن كثب على سيرورة عمل المجلس، ومواكبة ما يقوم به من أنشطة ومشاريع، والتعرّف على الخدمات المتنوعة التي يقدمها في مختلف المجالات. 

ويتضمن الموقع الالكتروني الذي يحمل الرابط www.maaleiron.muni.ilمحتويات ونوافذ إعلامية متعددة تسلّط الضوء على طبيعة ومهام مختلف أقسام المجلس وتركيبة لجانه والقطاعات التابعة له . كما يقدّم الموقع خلفية تاريخية عن مراحل تأسيس مجلس طلعة عارة ومعطيات احصائية عن قراه الخمس، إضافة الى تظهير قائمة بطاقم الإدارة واعضاء المجلس، وطاقم الموظفين مرفقاً بدليل هواتفهم اثناء دوام العمل وعناوين البريد الالكتروني لمختلف الأقسام.

ويحتوي الموقع ايضاً، على محاضر جلسات المجلس المحلي، وزوايا خاصة تُعنى بنشر العطاءات والاعلانات والتقارير المالية الصادرة والقوانين المساعدة وغيرها، فضلاً عن تضمين الموقع لصندوق إلكتروني لاستقبال شكاوي ومقترحات المواطنين، كذلك يعرض الموقع البوم صور متنوع يعكس نشاطات ومشاريع المجلس التي يقوم بتنفيذها. 

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس طلعة عارة مصطفى اغبارية : " إن إطلاقنا للموقع الالكتروني الجديد وما سيضّمه من محتويات ومعلومات، انما يأتي منسجماً مع رؤيتنا والتزامنا بإرساء وتأصيل نهج الشفافية والوضوح، وتدعيم حق الجمهور بالاطلاع على المعلومة ذات الصلة من مصدرها الرسمي. لا سيّما ان هذه المنظومة تعرضت على امتداد سنوات طويلة في المجلس، للبتر والتغييب، جرّاء نهج وسياسات متعاقبة، أفضت إلى تعميق غربة المواطن عن سلطته المحلية، وتكريس حالة من الضبابية والتعتيم الإعلامي ".
وتابع رئيس مجلس طلعة عارة :" على هذا الاساس، فإننا نطمح من خلال توفير هذا الموقع الاعلامي، والذي جاء متطوراً من حيث التقنيّة والشكل والمضمون، أن يكون قناة نوعية إضافية لإثراء وتسهيل قنوات التواصل بين الأهالي ومجلسهم البلدي، ناهيك عن تناول التحديات والمسؤوليات الماثلة أمام السلطة المحلية سواء كانت ذاتية او موضوعية، بغية تعزيز حالة من الوعي والمعرفة في التعاطي مع القضايا والشؤون المتعلقة بمجالات عمل المجلس، ما ينعكس بالتالي ايجاباً على مستوى الخدمات المقدمة وإنجاز المزيد من المشاريع في قرانا ".





استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]