ضمن لقاءاتنا التي أجريناها في موقع بُـكرا، خلال تغطيتنا لمؤتمر، چفعات حبيبة الخامس، بمشاركة العشرات من الشخصيات الاجتماعية والسياسية منها المحلية والعالمية في مباني چفعات حبيبة قرب باقة الغربية. التقينا مع مدير مشارك في مركز جيفعات حبيبة – رياض كبها، الذي تحدث عن خارطة الطريق، وهو مشروع جديد الذي طرحه معهد جيفعات حبيبة، من أجل الحياة والعيش المشترك بين المجتمعين.

وأشار في حديثه، عن مشاركته قائلا: " لقد وصلنا الى درجة يأس وعلى ما يبدو فقدنا الامل للوصول في هذا الجيل، نحن نسعى من أجل الوصول لما يخدم متطلبات مجتمعنا الأساسية، وخاصة لكوننا مجتمع مقهور في هذه الدولة، لذلك خارطة الطريق ممكن أن تعطينا الامل من أجل محاولة رسم البسمة والأمل على وجوه أولادنا.

وتابع: " لن نحقق خارطة الطريق هذه، لكن مؤكد أنها ستحقق من خلال أبنائنا، لأنها تحمل حلولا للكثير من المشاكل التي يعاني منها مجتمعنا.
وحول تحقيق اهداف خارطة الطريق في الوقت الحالي قال: " للأسف، من الصعب تحقيق هذه الأهداف، وخاصة في ظل الحكومة العنصرية التي هدفها مطاردة الأقلية الفلسطينية في هذه البلاد، وطردها منها، وكلي أمل أن تتغير هذه الحكومة في المستقبل، من أجل الوصول الى هدفنا من المشروع".

عن المشروع وتفاصيل، أخرى تحدثنا مع مدير مشارك جيفعات حبيبة رياض، كبها، استمعوا الى المقابلة معه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]