عاشت شركة غوغل الأميركية أحد أسوء الأسابيع بعدما أقدمت علامات تجارية كبرى على سحب إعلاناتها، التي تقدر بملايين الدولارات، بسبب ظهور محتوى متطرف على موقع يوتيوب.

حيث انسحب عدد من أهم المعلنين من موقع يوتيوب التابع لشركة غوغل، مثل فيريزون وبيبسي وول مارت وعدد من شركات تأجير السيارات، وذلك من خلال إلغاء إعلاناتهم التي تظهر في مقاطع الفيديو.

يأتي هذا بعما تبين أن إشهار هذه العلامات التجارية الكبرى ظهر بجوار مقاطع فيديو تروج لوجهات نظر متطرفة ومحتوى ينشر الكراهية.

ووفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن إعلانات بيبسي وفيريزون وغيرها ظهرت بجانب مقاطع للداعية المصري وجدي غنيم، المحظور من الولايات المتحدة لتطرفه، وكذلك مقاطع لحنيف قريشي، التي تسببت تعاليمه في اغتيال سياسي باكستاني.

وقال متحدث باسم شركة "AT&T" للاتصالات إنهم يشعرون بقلق عميق إثر ظهور إعلاناتهم في محتويات تروج للإرهاب والكراهية، مضيفا "سنسحب إعلاناتنا من شبكات غوغل إلى حين ضمان هذه الأخيرة عدم حدوث الأمر مرة أخرى".

وقدمت شركة غوغل اعتذارها لكل الشركات المتضررة، وأعلنت "بداية مراجعة موسعة لسياستنا الإعلانية، وإحداث تغييرات تمنح العلامات التجارية مزيدا من التحكم في أماكن ظهور إعلاناتها". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]